قراصنة ينشرون بيانات شخصية لآلاف من ضباط الشرطة الأمريكية ومكتب التحقيقات

أحد عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي

أحد عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي

قامت مجموعة من الهاكرز بإختراق العديد من المواقع التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي وتحميل المعلومات التي تحتويها، بما في ذلك عشرات الملفات التي تحتوي على المعلومات الشخصية لحوالي 4 آلاف من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي وضباط الشرطة الأمريكية، كما ذكر موقع “تيك كرانش”.

وذكر موقع “تيك كرانش” أن الهاكرز تمكنوا من اختراق 3 مواقع إلكترونية على الأقل، لها علاقة برابطة الأكاديمية الوطنية لمكتب التحقيقات الفدرالي في مدينة كوانتيكو بولاية فرجينيا الأمريكية.

والبيانات التي تم نشرها تتضمن أسماء أعضاء الرابطة ومناصبهم وعناوينهم الشخصية وأرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني الشخصي والخاص بالعمل.

ونقل موقع “تيك كرانش”، عن أحد القراصنة خلال محادثة مشفرة تمت يوم الجمعة 12 أبريل قوله إن مجموعة الهاكرز تضم أكثر من 10 أشخاص وأنهم تمكنوا من اختراق المواقع الإلكترونية بسبب وجود نقاط ضعف فيها، ونظرا لأنه لم يتم تحديث الكثير منها.

كما أشار إلى أن المتسللين اخترقوا أكثر من 1000 موقع إلكتروني تابعة لوكالات حكومية أمريكية ويعملون على ترتيب البيانات المسروقة والتي يخططون لبيعها، وعندما تم سؤال أحد القراصنة عما إذا كان قلقًا من أن الملفات التي قاموا بتنزيلها ستعرض عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي وضباط الشرطة للخطر. رد “ربما ، نعم”

ادعى القراصنة أن لديهم بيانات لأكثر من مليون من الموظفين في العديد من الوكالات الفيدرالية الأمريكية وهيئات الخدمة العامة.

من المعتاد سرقة البيانات وبيعها في منتديات القراصنة وفي الأسواق على شبكة الإنترنت المظلمة Dark web، لكن القراصنة قالوا إنهم سيقدمون البيانات مجانًا لإظهار أن لديهم شيئًا “مثيرًا للاهتمام”.

في الدردشة المشفرة مع محرري موقع “تيك كرانش”، قدم أحد القراصنة أيضًا دليلًا على مواقع ويب أخرى تم اختراقها، بما في ذلك نطاق فرعي تابع لشركة فوكسكون Foxconn العملاقة. لا يحتاج أحد الارتباطات المقدمة إلى اسم مستخدم أو كلمة مرور ولكنه كشف الخلفية لنظام بريد إلكتروني يعتمد علي نظام Lotus ويحتوي على الآلاف من سجلات الموظفين ، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف.

فيما لم يصدر أي تعليق من أكاديمية مكتب التحقيقات الفيدرالي بصدد ما يشاع عن عملية القرصنة هذه.


المصدر: موقع TechCrunch

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.