هواوي تجري تجارب الجيل الخامس في مصر خلال كأس الأمم الأفريقية

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مع لي جي نائب رئيس شركة هواوي

تعتزم شركة هواوي الصينية إجراء أولى تجارب الجيل الخامس للاتصالات “5G ” باستاد القاهرة خلال فعاليات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها البلاد الصيف المقبل

جاء ذلك عقب لقاء رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت أمس مع لي جي نائب رئيس الشركة، والوفد المرافق له. وناقش الجانبان أيضا التعاون في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية استثمار شركة هواوى لهذا المناخ الإيجابي من التعاون من أجل تعزيز استثماراتها فى مصر، لا سيما فى مجال تكنولوجيا المدن الذكية وغيرها من المجالات التى توليها مصر اهتماماً متزايداً.

من جانبه أكد نائب رئيس شركة هواوى اهتمام الشركة المتزايد بالسوق المصرى، مشيراً إلى حرص هواوى على التجاوب المرن مع ما يحتاجه السوق، وكذا المساهمة بأفضل ما يمكن من أجل تعزيز مجالات التنمية فى مصر. 

وأشار إلى ما توليه الشركة من اهتمام بمجالات التدريب، من أجل خلق أجيال من الكوادر المدربة والمؤهلة حول العالم، مؤكداً استعداد هواوى لزيادة تعاونها من أجل مساندة جهود الحكومة والقطاع الخاص فى كافة مجالات التطوير التكنولوجي. 

فى ذات السياق، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات اهتمام مصر بالتعاون مع شركة هواوى فى مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن هواوى سوف تقوم بتطبيق أولى تجارب هذه التكنولوجيا باستاد القاهرة خلال استضافة مصر مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.