فيسبوك الأكثر شعبية في مصر والإمارات

مستخدمي شبكة فيسبوك في مصر

فيسبوك أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية في مصر والإمارات العربية المتحدة

يزداد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الإنترنت بشكل ملحوظ في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بسبب الشرائح العمرية الشبابية التي تعيش في المنطقة، بحسب ما ظهر في في تقرير كراود أنالايزر لمواقع التواصل الاجتماعي لعام 2019.

وبحسب التقرير، الذي قام بتحليل أكثر من 172 مليون تفاعل، فهناك اختلافات أساسية في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي حسب كل دولة، إذ تزداد شعبية سناب شات و تويتر في المملكة العربية السعودية بفضل الخصوصية التي يقدمها الموقعين، بينما يظل فيسبوك هو المهيمن في مصر والإمارات العربية المتحدة.

يبلغ عدد مستخدميه باللغة العربية 40 مليون مستخدم في مصر (14 مليون من الآناث و 25 مليون من الذكور)، مستخدمي فيسبوك من خلال موبيلات أندرويد يبلغ عددهم 36 مليون أما من يستخدمون الشبكة من خلال موبيلات أيفون فيبلغ عددهم 2.9 مليون مستخدم.

عدد مستخدمي الفيسبوم في الإمارات يبلغ 8.8 مليون مستخدم، 2.3 مليون من الآناث و6.5 مليون من الذكور.

يذكر التقرير أن عدد مستخدمي لينكدان في السعودية 3.5 مليون ولكن من خلال أعداد الذكور والإناث فنعتقد أن الرقم الصحيح هو 2.5 مليون مستخدم

يوضح التقرير أن عدد مستخدمي إنستاجرام باللغة العربية في مصر يصل الي 11 مليون مستخدم تقريبا، منهم 4.6 مليون من الآتاث و 6.5 مليون من الذكور، معظم المستخدمين يتعاملون مع شبكة إنستاجرام من خلال الموبيلات التي تعمل بنظام أندرويد. أما مستخدمي إنستاجرام باللغة الإنجليزية في مصر فيصل عددهم الي 4.7 مليون مستخدم.

أكبر عدد من مستخدمي التويتر في السعودية حيث يصل عدد مستخدميها الي 11.27 مليون مستخدم 3.26 مليون من الآناث و 8.01 مليون من الذكور، غالبية المستخدمين يتعاملون مع الشبكة من خلال موبيلات أيفون 6.85 مليون ومن موبيلات أندرويد 3.66 مليون.

أما مستخدمي تويتر في مصر فلا يزيد عددهم عن 2.36 مليون وفي الإمارات 2.3 مليون.

يمكنك الإطلاع علي التقرير كاملا من هذا الرابط.


المصدر: كراود أنالايزر

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.