إقالة وزير الدفاع البريطاني بسبب تسريب معلومات عن شركة هواوي

وزير الدفاع البريطاني جافين وليامسون

أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الأربعاء ١مايو إقالة وزير الدفاع جافين وليامسون على خلفية تسريب معلومات عن شركة هواوي الصينية للاتصالات.

وقال مكتب ماي في بيان ”جاء قرار رئيسة الوزراء بسبب سلوكه فيما يتعلق بتحقيق في ظروف الكشف غير المصرح به عن معلومات من اجتماع لمجلس الأمن القومي“.

أرسلت تريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية خطابا الي وزير الدفاع قالت فيه:

ناقشنا التحقيق في الكشف غير المصرح به للمعلومات من اجتماع مجلس الأمن القومي في 23 أبريل. هذه مسألة خطيرة للغاية ، وهي قضية مخيبة للآمال للغاية. إنه أمر حيوي للحكومة وللمصلحة الوطنية للمملكة المتحدة في بعض أكثر المجالات حساسية وأهمية وهي التي يقوم بها أعضاء مجلس الأمن القومي – من قواتنا المسلحة ووكالات الأمن والمخابرات التابعة لنا ، وأعلى مستوى حكومي وهي واثقة من أن المناقشات الصريحة والمفصلة لن يتم الكشف عنها أو مناقشتها مع أي طرف خارجي.

لذلك فقد أصدرت أوامر بإجراء تحقيق لمعرفة الطرف الذي سرب معلومات عن اجتماع مجلس الأمن القومي وقد تعاون كل الأطراف مع التحقيق بخلاف السلوك الذي قمت به. لقد خلص التحقيق انك الطرف الذي قام بتسريب ما دار في الاجتماع.

لذلك ، بحزن شديد ، خلصت إلى أنه لم يعد بإمكاني الثقة الكاملة بكم كوزير دولة للدفاع ووزير في حكومتي وطلبت منك مغادرة حكومة صاحبة الجلالة. أثناء قيامك بذلك ، أود أن أشكرك على المساهمة الأوسع التي قدمتها لها خلال السنوات الثلاث الماضية.

جاء قرار رئيسة الوزراء المفاجئ عقب تحقيق في كيفية اكتشاف صحيفة ديلي تلجراف أن الحكومة البريطانية تستعد للسماح لأجهزة شركة هواوي الصينية بتشغيل أجزاء من شبكة الجيل الخامس 5G للموبايل في البلاد.

شركة هواوي تعتبر أكبر منتج في العالم لأجهزة الاتصالات وهي تقاوم بشراسة مزاعم الولايات المتحدة بانها تتجسس علي الدول الآخري لحساب الصين وهو ما تنفيه الشركة. استجابت استراليا لرأي الولايات المتحدة ومنعت تعامل الحكومة مع اجهزة هواوي.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.