منصات تتويج أولمبياد طوكيو 2020 من بلاستيك مستعمل

تميمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020

قال منظمو أولمبياد طوكيو 2020 يوم الثلاثاء 11 يونيو إن منصات تتويج الفائزين بالميداليات العام المقبل ستكون مصنوعة من نفايات بلاستيكية معاد تدويرها بعد أن جمعت من سكان في المناطق المحيطة.

وأكد المنظمون أنه اعتبارا من 13 يونيو سيتم نشر صناديق في أكثر من 2،000 منفذ لسلسلة محلات تجزئة محلية كبرى ليترك السكان أي مواد بلاستيكية غير مرغوب فيها لتدخل ضمن مشروع منصات التتويج.

وأضاف المنظمون أنهم يهدفون إلى جمع ما يصل إلى 45 طنا من البلاستيك لتصنيع نحو 100 منصة مخصصة للأولمبياد الصيفي. وستكون هذه أول مرة يتم فيها تصنيع منصات تتويج أولمبية من مواد معاد تدويرها.

يتوقع المنظمون أن يصنعوا حوالي 100 منصة تتويج باستخدام مواد بلاستيكية معاد تدويرها، وربما تكون معززة بقطاعات من الألمنيوم. هذا الألومنيوم سوف يأتي من المساكن المؤقتة بنيت بعد زلزال 2011 وتسونامي في منطقة فوكوشيما بشمال شرق اليابان.

وقال المنظمون “لقد أبلغتنا شركة بروكتر آند جامبل بأن لديها مخزون من العبوات البلاستيكية غير المستخدمة، ومخزون آخر من النفايات البلاستيكية البحرية لإعادة تدويرها”

وسعى المنظمون إلى أن تكون الدورة الأولمبية في طوكيو صديقة للبيئة وأن تنشئ منظومة لإحداث تغيير مستدام في اليابان.

وسيتم تصنيع ميداليات التتويج من معادن معاد تدويرها يتم جمعها من أجهزة الموبايل القديمة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية في حين أن الزي الرسمي لحاملي الشعلة الأولمبية سيتم تصنيعه جزئيا من قوارير بلاستيكية معاد تدويرها.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.