الاتحاد الأوروبي يطالب شبكات التواصل الإجتماعي بمكافحة التضليل

أعلام الاتحاد الأوروبي قبل قمة قادة الاتحاد بعد انتخابات البرلمان الأوروبي لمناقشة من الذي ينبغي أن يدير السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للسنوات الخمس المقبلة ، في بروكسل ، بلجيكا 28 مايو 2019

 قال الاتحاد الأوروبي إن من الضروري أن تبذل شركات التواصل الإجتماعي المزيد من الجهود لمكافحة التضليل بما في ذلك نشر معلومات عن تلك الجهود وذلك بعد أن رصد الاتحاد ما يشتبه أنها محاولات روسية وأخرى أوربية لتخريب انتخابات البرلمان الأوروبي التي جرت الشهر الماضي.

وذكر تقرير من المقرر أن ينشر يوم الجمعة 14 يونيو أن الاتحاد الأوروبي يراجع جهود تأمين انتخابات مايو الماضي  التشريعية الأوروبية وذلك من خلال تمويل منظمات لتمحيص الحقائق، وإنشاء وحدة داخلية لمكافحة التضليل الصادر من روسيا، وتسجيل المساعدة المقدمة من فيسبوك وجوجل وتويتر ومواقع أخرى في مكافحة التضليل.

ويشير التقرير إلى ما يسميه الدليل على جهد ”مستمر ومستدام“ تبذله عناصر روسية لنشر وجهات النظر المتطرفة واستقطاب النقاش المحلي الأوروبي حول القضايا المثيرة للخلاف مثل الهجرة والدين من خلال نشر التضليل على الإنترنت.

 قال تقرير الاتحاد الأوروبي إن حوالي 1000 حالة من هذه الحالات قد تم اكتشافها بواسطة فرق عمل مخصصة تقوم بمراقبة وفحص الحقائق من قبل المجموعات الأجنبية ولكنها غير مجهزة بأدوات الوكالات الاستخباراتية للتحقيق في الحملات الإلكترونية.

وتقول حكومات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي إن روسيا تستهدف الانتخابات لتقويض الديمقراطية في الغرب. وتنفي موسكو ذلك.

ورغم التقدم الذي أحرزه فيسبوك وتويتر وشبكات تواصل إجتماعي أخرى في التصدي للعناصر الخبيثة فإن التقرير يزيد الضغط على الشركات لتفعل المزيد.

سيناقش قادة الاتحاد الأوروبي المراجعة التي أجرتها السلطة التنفيذية للكتلة والخدمات الخارجية في قمة الأسبوع المقبل. من المقرر أن يصدر تقرير نهائي في وقت لاحق من العام ، قال بعده مسؤولو الاتحاد الأوروبي إنهم سيدرسون لوائح إضافية لشبكات التواصل الإجتماعي.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.