جوجل تستحوذ على شركة لوكر لتحليل البيانات بـ 2.6 مليار

شعار شركة جوجل علي مبناها بمدينة نيويورك يوم 4 يونيو 2019

أعلنت شركة “ألفابت” القابضة والتي تتبعها جوجل أنها على وشك الاستحواذ على شركة “لوكر”، وهى شركة خاصة متخصصة فى تحليل البيانات الكبيرة، مقابل مبلغ 2.6 بليون دولار .

هذه أول عملية استحواذ كبيرة تقوم بها عملاق البحث منذ تولى “توماس كوريان” منصب الرئيس التنفيذى لعمليات الحوسبة السحابية (الكلاود) بالشركة.

ويعتبر هذا القسم داخل جوجل هو الثالث عالميا فى مجاله بعد أمازون ومايكروسوفت فيما يتعلق بالعوائد القادمة من تأجير البنية التحتية والعديد من أدوات الحوسبة الأخرى للشركات والأعمال.

ولكن بعيدا عن تلك المنافسة فإن أداة BigQuery لإدارة قواعد البيانات الضخمة تعتبر من أبرز الأدوات التى تجذب العملاء لخدمات جوجل السحابية.

أما شركة “لوكر” التى يتم شرائها فقد تأسست عام 2012 ويعمل بها ما يقرب من 800 موظف وتم تأسيسها بمبلغ 281 مليون دولار وكانت قيمتها السوقية تقدر بنحو 1.6 مليار دولار العام الماضى. وهى تقدم أدوات تحليل بصرية تمكن العملاء من التحديد المباشر للاتجاهات الحالية والمعلومات المفيدة اعتمادا على البيانات المتاحة وذلك بشكل لحظى.

سوق تحليل البيانات ينمو بسرعة مذهلة وشركة جوجل تحاول الأستحواذ علي الحصة الأكبر من هذا السوق

ويقول “كوريان” إن هذا الاستحواذ سيكون من شأنه أن يملأ بعض الفجوات الفنية التى تحتاج جوجل لملئها، وأن الاستحواذ على الشركة الجديدة أمر طبيعى خاصة وأن الشركتين تتشاركان نفس الاهتمام وتعملان بنفس القيم كما أنهما يتشاركان الأعمال مع أكثر من 350 عميلا فى مجالات الإعلام والصحة والتأمين.

وأضاف كوريان: “يمكن لعملاء لوكر أن يطمئنوا إلى أن تجربة الدعم عالية الجودة التي قدمتها شركة لوكر ستعززها الموارد والخبرات والوجود العالمي لفريق السحابة لدينا”. “سنستمر أيضًا في دعم أفضل أدوات التحليل وأدوات التصور لتزويد العملاء باختيار استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات مع عرض التحليلات من جوجل كلاود.”

وقال فرانك جينس ، نائب الرئيس الأول وكبير المحللين في مركز البيانات الدولي: “سوق تحليل البيانات ينمو بسرعة مذهلة حيث تتطلع الشركات إلى الاستفادة من جميع بياناتها لاتخاذ قرارات أكثر استنارة”. “تعد جوجل كلاود واحدة من الشركات الرائدة في سوق مستودعات البيانات، وستؤدي إضافة لوكر إلى زيادة تعزيز قدرتهم على تلبية احتياجات العملاء من المؤسسات وفي الوقت نفسه تعزيز التزامهم تجاه تكنولوجيا السحابة المتعددة”.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.