الطائرات المسيرة تعثر على حطام غواصة فرنسية اختفت عام 1968

فقدت غواصة مينيرف قبالة الساحل الجنوبي لفرنسا على متنها 52 بحارًا في 17 يناير 1968

عثرت البحرية الفرنسية على حطام غواصتها (مينيرف) التي اختفت قبالة ساحل تولون في البحر المتوسط عام 1968 في واقعة راح ضحيتها 52 شخصا.

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي يوم الاثنين 22 يوليو ”عثرنا للتو على مينيرف. كانت عملية ناجحة، لحظة ارتياح وإثبات للبراعة التقنية. قلبي مع الأسر التي انتظرت هذه اللحظة طويلا“.

يرجع الفضل في العثور على حطام الغواصة إلى استخدام تقنية جديدة للموجات الصوتية والطائرات المسيرة.

قال مسؤولون فرنسيون إن سفينة بحث خاصة عثرت على الغواصة الفرنسية التي فقدت في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​منذ أكثر من 50 عامًا ، مما أثار آمالًا في إمكانية حل اللغز الخاص بالاختفاء.

فقدت غواصة مينرف قبالة الساحل الجنوبي لفرنسا على متنها 52 بحارًا في 17 يناير 1968. على الرغم من جهود البحث المتعددة على مر السنين ، لم يتم العثور عليها.

أعلنت “بارلي” وزيرة الدفاع الفرنسية عن مهمة بحث جديدة في بداية عام 2019 ، مدعومة بأحدث التقنيات والسفن البحرية والطائرات المسيرة، بعد مطالب جديدة من عائلات البحارة المتوفين للعثور على رفات أحبائهم.

صورة لطاقم الغواصة الفرنسية مينيرف التقطت عام 1965

صمم فريق البحث نماذج لعملية المد والجزر و تأثير التيارات البحرية في غرب البحر الأبيض المتوسط ​، في حين تمت إعادة تحليل البيانات من وقت وقوع الحادث حتي بدء تنفيذ عملية إكتشاف الواصة، بما في ذلك تقارير التربة التي تشير إلى الانهيار المحتمل للسفينة أثناء هبوطها إلى قاع البحر.

وقال ضابط بحري فرنسي كبير ان الاكتشاف تم في نهاية المطاف بواسطة سفينة الأنقاذ “Seabed Constructor” التابعة لشركة أوشن إنفينيتي الأمريكية الخاصة وصلت للمكان المحتمل يوم الثلاثاء 16 يوليو، والتي عثرت على الغواصة مينيرف على بعد 45 كيلومترا من طولون على عمق 2370 متر (7800 قدم).

نفس سفينة الإنقاذ الأمريكية نجحت أيضًا في تحديد موقع غواصة “San Juan” المفقودة في الأرجنتين في نوفمبر 2018 والتي اختفت في المحيط الأطلسي قبل عام.

مازال سبب غرق الغواصة امضا حتي الآن، تكهن الخبراء أنه ربما كان بسبب مشكلة في الدفة ، أو تصادم مع قارب آخر ، أو انفجار صاروخ أو طوربيد ، أو خطأ في أنظمة تزويده بالأكسجين.


خاص: إيجيبت14

المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.