الصين تطلق بنجاح صاروخا جديدا للأقمار الصناعية التجارية

أنطلق صاروخ سمارت دراجون-1 من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غرب الصين يوم السبت 17 أغسطس 2019

أنطلق صاروخ سمارت دراجون-1 من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غرب الصين يوم السبت 17 أغسطس 2019

ذكر التلفزيون الصيني أن وكالة فضاء تابعة للحكومة أطلقت بنجاح يوم السبت 17 أغسطس أول صاروخ للأغراض التجارية بينما تتنافس شركات في الصين للانضمام إلى طفرة تجارية في مجال الأقمار الصناعية.

وقال التلفزيون إن الصاروخ سمارت دارجون-1، الذي يزن 23 طنا وطورته وحدة تابعة لشركة الصين لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، نقل 3 أقمار صناعية إلى مدار بعد عملية إطلاق من مدينة جيوجوان بإقليم قانسو.

سيتم استخدام الأقمار الصناعية الثلاثة ، التي طورتها ثلاث شركات مقرها بكين، في خدمات الاستشعار عن بعد والاتصالات وإنترنت الأشياء.

قال وانج شياو جون ، رئيس وكالة الفضاء الصينية، إن سلسلة دراجون الجديدة تم تطويرها بطريقة تجارية لتلبية الطلب في السوق لإطلاق أقمار صناعية تجارية صغيرة، بخلاف الصواريخ الحاملة من طراز لونج مارش.

استغرق تطوير “سمارت دراجون 1” أقل من 18 شهرًا ، وهو أقصر فترة لتطوير نوع جديد من الصواريخ الحاملة في الصين.

يمكن إنتاج صاروخ من هذا الطراز في غضون 6 أشهر بعد توقيع اتفاقيات العمل مع العملاء. بعد نقل الصاروخ إلى مركز الإطلاق ، يمكن القيام بعملية الإطلاق خلال 24 ساعة. يمكن استخدام الصاروخ لإطلاق إما قمر صناعي واحد أو أقمار صناعية متعددة في وقت واحد.

‭‬‬‬وتهدف الصين إلى إرسال مجموعات من الأقمار الصناعية التجارية التي يمكنها تقديم خدمات عديدة من توفير الإنترنت فائق السرعة للطائرات إلى تتبع شحنات الفحم.

وقال التلفزيون إن الصاروخ يعد تجسيدا لحملة الصين‭‭‭ ‬‬‬للاستثمار التجاري في قطاع الصواريخ حيث يُسمح للمزيد من شركات الصواريخ الخاصة بدخول السوق للمنافسة فيما بينها.

وفي الشهر الماضي، أصبحت شركة آي سبيس، ومقرها بكين، أول شركة خاصة في الصين تضع قمرا صناعيا في مداره على متن أحد صواريخها.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.