مبيعات الموبايل تنخفض بالربع الثاني من 2019 رغم قوة سامسونج و هاواوي

موبايل سامسونج جلاكسي أيه70

وفقا لتقرير من شركة جارتنر العالمية للأبحاث فقد تراجعت مبيعات الموبيلات الذكية العالمية إلى 1.7% في الربع الثاني من عام 2019، حيث بلغ مجموعها 368 مليون وحدة ، مصحوبة بتباطؤ الطلب على أجهزة الموبايل المتطورة.

وقال أنشول جوبتا، كبير مديري الأبحاث بالشركة، إن هناك تباطؤًا أكبر في مبيعات أجهزة الموبايل الأكثر تطورا الغالية الثمن عن الموبيلات المتوسطة والأخرى المنخفضة الأسعار، وحاول المصنعون تشجيع عمليات استبدال الموبيلات االقديمة بأخري جديدة عن طريق وضع مميزات متطورة كانت توجد فقط في الموديلات الأكثر تطورا والأغلي سعرا في الموديلات المنخفضة التكلفة.

بينما تراجعت السوق العالمية بشكل عام، لا تزال شركتا هواوي و سامسونج تشهدان ربعًا قويًا، حيث أظهر كل من البائعين زيادة سنوية في المبيعات بلغت 16.5% و 3.8% على التوالي.

في الربع الثاني من عام 2019 باعت شركة سامسونج 75.1 مليون موبايل، مما منحها حصة سوقية إجمالية قدرها 20.4%، في حين باع البائع الصيني شركة هواوي 58 مليون موبايل، مما منحها 15.8% من السوق العالمية.

وأشارت جارتنر إلى أن نجاح شركة هواوي يرجع بشكل أساسي إلى الترويج القوي ووضع العلامات التجارية في الصين، حيث حققت نمواً قياسياً بلغ 31%. ومع ذلك ، أدت آثار حظر الاستيراد من قبل الولايات المتحدة إلى انخفاض حاد في مبيعات الموبيلات الذكية للشركة على مستوى العالم.

هواوي وسامسونج هما الجانب الرابح فقط في السوق العالمية للموبايل خلال الربع الثاني من 2019، واصل اللاعبون الرئيسيون الآخرون المعاناة. على سبيل المثال ، باعت شركة أبل 38 مليون جهاز أيفون في هذه الفترة، بانخفاض قدره 13.8% مقارنة مع الربع الثاني من عام 2018.

وقال جوبتا من شركة جارتنر: “هناك عدد قليل جدًا من الخصائص الإضافية في موديلات أيفون الجديدة وهو ما يمنع المستخدمين الحاليين للأيفون من استبدال موبيلاتهم الذكية”.

الأسواق العالمية

الصين والبرازيل هما الدولتان الوحيدتان من بين أكبر 5 دول في مبيعات الموبايل الذين أظهروا نمواً.

احتفظت الصين بمركزها الأول مع مبيعات الموبايل البالغة 101 مليون جهاز، بزيادة 0.5% عن نفس الفترة من العام الماضي. أشارت جارتنر إلى الشركات الصينية، مع توافر طرازات الجيل الخامس 5G اضطرت الشركات إلى التخلص من مخزون الموديلات المتطورة من الجيل الرابع.

زادت مبيعات الموبيلات الذكية في البرازيل بنسبة 1.3%، حيث وصلت المبيعات الي 10.8 مليون موبايل، حيث بدأ اقتصاد البلاد في الانتعاش.

حذرت جارتنر من أن مبيعات الموبيلات الذكية ستظل ضعيفة لبقية العام.


خاص: إيجيبت14

المصدر: شركة جارتنر

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.