إيلون ماسك يكشف عن مركبة ستسافر للمريخ خلال أشهر

إيلون ماسك يتحدث لدى كشفه عن مركبة الفضاء (ستارشيب) في كاليفورنيا يوم الأحد 29 سبتمبر

إيلون ماسك يتحدث لدى كشفه عن مركبة الفضاء (ستارشيب) في كاليفورنيا يوم الأحد 29 سبتمبر

كشف رجل الأعمال الأمريكي الملياردير إيلون ماسك عن أحدث مركبة فضاء قامت شركته بتجميعها حديثا تحمل اسم (ستارشيب)، واستعرض التطورات الجديدة والسريعة للمشروع الذي تسعى من خلاله سبيس إكس إلى إطلاق المركبة مأهولة بالبشر إلى القمر والمريخ.

وعرض ماسك على حشد من المهتمين بشؤون الفضاء والصحفيين في موقع تطوير الصاروخ في قرية بوكا شيكا النائية في ولاية تكساس مجسمات لستارشيب على سطح القمر والمريخ وتوقع أن تكون أول رحلة للمركبة خلال الستة أشهر القادمة تليها مهمة مأهولة بالبشر إلى الفضاء الخارجي العام القادم.

وقال ماسك وهو يقف بين صاروخ ستارشيب والصاروخ فالكون 1، وهو أول مركبة فضاء احتفلت سبيس إكس بإطلاقها منذ 11 عاما، ”هذه ببساطة الكأس المقدسة للفضاء.“

قامت شركة سبيس اكس بتجميع سفينة الفضاء "ستار سيب" في مدينة بوكا شيكا بولاية تكساس في أقل من 6 أشهر

قامت شركة سبيس اكس بتجميع سفينة الفضاء “ستار سيب” في مدينة بوكا شيكا بولاية تكساس في أقل من 6 أشهر

وقال ماسك الرئيس التنفيذي أيضا لشركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا ”التقدم المفاجئ الحاسم الذي نحتاجه لخلق حضارة ارتياد الفضاء هو جعل السفر عبر الفضاء مثل السفر جوا.“

وستارشيب مركبة فضاء من الصلب اللامع يمكنها حمل عشرات الأشخاص إلى القمر والمريخ. وأعلن ماسك أن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا هو أول مسافر خاص على متن ستارشيب في 2018.

في بلدة صغيرة في تكساس خلال عطلة نهاية الأسبوع، كشف إيلون ماسك النقاب عن أحدث مشروع ضخم لشركة سبيس اكس، وهو سفينة النجوم “ستار سيب”، والتي تأمل الشركة أن تنقل في يوم من الأيام ما يصل إلى 100 شخص لكل رحلة إلى المريخ وربما لكواكب أبعد من المريخ. لكن بينما أشاد الكثيرون بالعرض والطموحات الأخاذة، ما زالت هناك أسئلة أساسية تحتاج الي إجابات في الجدول الزمني لشركة سبيس اكس وهو أكثر من طموح.

مركبة الفضاء "ستار شيب" تعرض علي الجمهور بعد أن قدمها رئيس شركة سبيس اكس

مركبة الفضاء “ستار شيب” تعرض علي الجمهور بعد أن قدمها رئيس شركة سبيس اكس

المركبة النجوم الفضائية “ستار سيب” هي بلا شك واحدة من أكثر الأشياء إثارة في تاريخ رحلات الفضاء البشرية في العقود الأخيرة. حيث يبلغ طولها 50 متراً وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما يوفر لشركة سبيس اكس توفيرًا هائلاً من عن ألياف الكربون التقليدية التي تصنع منها مركبات الفضاء الحالية، تتمتع “ستار شيب” بقدرة رفع هائلة تبلغ أكثر من 100 طن ، أي أكبر من أي مركبة فضائية في التاريخ.

ستطلق سفينة النجوم على قمة صاروخ حامل ضخم يسمى Super Heavy، يبلغ طوله 68 متراً. تم تصميم كلتا المركبتين الفضائيتين لتكون قابلة لإعادة الاستخدام، فبعد أن تهبط علي الأرض ستكون جاهزة للطيران مرة أخرى في غضون لحظة.

سيتم تشغيل الصاروخ الحامل بواسطة 37 من محركات “رابتر” التي تنتجها شركة سبيس اكس، بيتما سيتم تزويد مركبة “ستار شيب” بـ6 محركات.


المصدر: وكالات

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.