الإعلانات

بعد الفضيحة .. فيسبوك توافق على دفع غرامة رمزية

في مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي ، لم يكن لدى مارك زوكربيرج الكثير من الأجوبة على تساؤلات حول معالجة الأكاذيب في الإعلانات السياسية على الفيسبوك

في مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي، لم يكن لدى مارك زوكربيرج الكثير من الأجوبة على تساؤلات حول معالجة الأكاذيب في الإعلانات السياسية على الفيسبوك

بعد الفضيحة التي هزت الثقة في “فيسبوك”، وافقت الشركة العملاقة على دفع غرامة قدرها 500 ألف جنيه إسترليني، لانتهاكها قانون حماية البيانات، على خلفية حصول شركة استشارات سياسية على بيانات شخصية لـ87 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي.

وخضع الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك” مارك زوكربرج، لاستجواب نواب أميركيين وآخرين من الاتحاد الأوروبي، بشأن كيفية حصول شركة “كمبردج أناليتيكا” للاستشارات على البيانات.

وكان مكتب مفوض المعلومات البريطاني قد أمر بالغرامة “الصغيرة ولكنها رمزية” العام الماضي، بعدما قال إن بيانات مليون مستخدم بريطاني على الأقل كانت من بين المعلومات التي جمعتها “كمبردج أناليتيكا” واستخدمت لأغراض سياسية.

وقال نائب رئيس مفوض المعلومات البريطاني جيمس ديبل جونستون: “كان الشاغل لمكتب المفوض هو أن بيانات مواطني المملكة المتحدة تتعرض لخطر جسيم من الأذى. حماية المعلومات الشخصية والخصوصية الشخصية لها أهمية جوهرية، يسرنا أن نسمع أن شركة فيسبوك قد اتخذت، وسيستمر في اتخاذ خطوات مهمة للامتثال للمبادئ الأساسية لحماية البيانات”.

وذكرت الجهة المنظمة المعنية بحقوق المعلومات في بريطانيا، الأربعاء 29 أكتوبر، أن إسقاط “فيسبوك” لالتماسها وموافقتها على دفع الغرامة، “لم يصاحبه إقرار بالمسؤولية”.

قال هاري كينماوث، المستشار القانوني العام لشركة فيسبوك: “تعد حماية معلومات الأشخاص وخصوصيتهم أولوية قصوى لشركة فيسبوك، ونحن مستمرون في إنشاء خصائص تحكم جديدة لمساعدة الأشخاص على حماية معلوماتهم وإدارتها.”


المصدر: سكاي نيوز – وكالات
الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: