مايكروسوفت اليابان: العمل 4 أيام في الأسبوع والإنتاجية 40% أكثر

رئيس شركة مايكروسوفت "ساتيا ناديلا"

رئيس شركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلا”

وجدت شركة مايكروسوفت أن تنفيذ أسبوع عمل لمدة 4 أيام بدلا من 5 قد أدى إلى زيادة بنسبة 40 ٪ في الإنتاجية ، أعلنت الشركة كجزء من نتائج مشروعها “تحدي اختيار الحياة العملية لصيف 2019” والذي نفذ في مكتبها باليابان.

البرنامج يختبر التوازن بين العمل والأستمتاع بالحياة وتأثير ذلك علي الإنتاجية والأبتكار مع إعطاء الموظفين الحرية في اختيار ساعات العمل التي يريدونها.

كجزء من التجربة، أغلق مكتب مايكروسوفت في اليابان كل يوم جمعة لتكون العطلة الأسبوعية ثلاثة أيام وذلك في أغسطس الماضي ، مما أدى إلى زيادة الإنتاجية 39.9% مقارنة بأغسطس 2018.

خفضت الشركة أيضًا مقدار الوقت الذي يقضيه الموظفين في الاجتماعات كجزء من المشروع من خلال تطبيق حد زمني مدته 30 دقيقة لكل أجتماع، وتشجيع إجراء الإجتماعات عن بُعد باستخدام محادثات الفيديو الهاتفية.

مايكروسوفت ليست أول من سلط الضوء على الفوائد التي يمكن أن يحققها أسبوع العمل لمدة أربعة أيام على الإنتاجية. قال أندرو بارنز، مؤسس شركة بيربيتوال جاردن للتخطيط العقاري ومقرها نيوزيلندا ، إنه أجرى تجربة مماثلة ووجد أنها أفادت الموظفين والشركة على حد سواء ، وقد اعتمدت الشركة الآن أسبوع العمل لمدة أربعة أيام بشكل دائم.

أظهرت الدراسات أن هناك طلبًا على أسبوع عمل أقصر، في العام الماضي وجدت دراسة أجراها معهد القوى العاملة في كرونوس أن غالبية العاملين في جميع أنحاء العالم قالوا إن أسبوع عملهم المثالي هو أربعة أيام فقط.

ليس الموظفون فقط هم الذين استفادوا من تجربة مايكروسوفت لأسبوع العمل لمدة أربعة أيام. وجد المشروع أنه ساعد أيضًا الشركة في الحفاظ على موارد الكهرباء وخفض تكاليف . أماكن العمل فقد انخفضت عدد الصفحات المطبوعة بنسبة 58.7 ٪، في حين انخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 23.1 ٪ مقارنة مع أغسطس 2018.


خاص: إيجيبت14

المصدر: بيزينيس إنتيلاجانس

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.