أمريكا تمدد إذنا يسمح لشركاتها بمواصلة التعامل مع هواوي

شعار شركة هواوي

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن أشخاص مطلعين أن من المتوقع أن تمدد الولايات المتحدة إذنا يسمح للشركات الأمريكية بالاستمرار في ممارسة علاقتها التجارية مع شركة هواوي تكنولوجيز الصينية.

ومن المتوقع أن ينتهي يوم الاثنين 18 نوفمبر إذنا أصدرته في وقت سابق وزارة التجارة الأمريكية ولكن صحيفة نيويورك تايمز قالت إن من المتوقع أن تمدده إدارة الرئيس دونالد ترامب لفترة زمنية.

ظل مصير شركة يتأرجح لعدة أشهر، حيث تدارست إدارة ترامب حول كيفية التعامل مع شركة يعتبرها كثير من المسؤولين الأميركيين بمثابة خطر على الأمن القومي، لكن الحكومة الصينية تعتبرها أساسية بالنسبة لطموحاتها التكنولوجية.

على الرغم من أن مستقبل الشركة ليس من الناحية الفنية جزءًا من المحادثات التجارية بين البلدين، إلا أن الرئيس ترامب طرح هواوي كورقة مساومة محتملة في حرب تجارية طويلة الأمد.

في مايو الماضي، وضعت وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي، التي تبني شبكات الجيل الخامس  المتقدمة والتي ستكون أساسية للجيل القادم من الاتصالات اللاسلكية، على قائمة سوداء منعت الشركة من شراء المنتجات الأمريكية دون موافقة الحكومة.

فرض الحظر مشاكل لشركات الاتصالات في الولايات المتحدة ، والتي تعتمد على شركة هواوي لتوفير قطع الغيار والمعدات، وكذلك الشركات الأمريكية التي تعتمد على بيع منتجاتها للشركة الصينية. لمنحهم الوقت للتكيف مع الطلب الجديد، أصدرت وزارة التجارة مهلة عامة سمحت للشركات بمواصلة القيام بأعمالها التجارية مع هواوي لفترة قصيرة.

من المتوقع أن تصوت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية الأسبوع المقبل على الإجراء الذي يحظر على الشركات إنفاق الأموال الفيدرالية على المعدات التي تقدمها هواوي أو ZTE وهي شركة اتصالات صينية أخرى.

قالت شركات الاتصالات الأمريكية التي تخدم المناطق الريفية، والتي اشترت معدات هواوي لأنها أرخص من البدائل غير الصينية، إنها قلقة من أن الاقتراح سيضر بأعمالهم.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.