الكونجرس يوافق علي ميزانية لسلاح الفضاء تتجاوز 700 مليار

تم الكشف عن العلم الجديد لقيادة الفضاء الأمريكية خلال حفل مع الرئيس ترامب يوم 29 أغسطس 2019

تم الكشف عن العلم الجديد لقيادة الفضاء الأمريكية خلال حفل مع الرئيس ترامب يوم 29 أغسطس 2019

وافق الكونجرس الأمريكي بأعضاء من الحزبين الجمهوري والديموقراطي بوم الأربعاء 11 ديسمبر علي فاتورة تصل قيمتها الي 738 مليار دولار لتمويل إنشاء الفرع السادس من الجيش الأمريكي وهو القوة الفضائية وأيضا لتمويل أجازة رعاية الأطفال لحوالي 2 مليون من العسكريين,

جلسة الكونجرس تضمنت مناقشة زيادة صلاحيات الرئيس الأمريكي في حالات الحرب وهو ما رفضه المجلس.

تعكس نتيجة التصويت وهي موافقة 377 عضوا مقابل معارضة 48 فقط تأييدًا واسع النطاق من الحزبين للتمويل العسكري المطلوب، وهي واحدة من أغلى مشاريع قوانين السياسة العسكرية في الولايات المتحدة حتى الآن.

وقد عقد المفاوضون الديموقراطيون العزم على الوفاء بموعد نهاية العام للموافقة علي التمويل الذي طلبه الرئيس الأمريكي ترامب وإثبات أن حزبهم يمكن أن يشرع بشأن قضايا الأمن القومي حتى في الوقت الذي يتابعون فيه إقالة الرئيس.

في حين أن الكونجرس لم يجيز أي أموال لبناء الجدار العازل بين الولايات المتحدة والمكسيك التي طالب به الرئيس ترامب، إلا أنه لا يحتوي أيضًا على إجراء يدعمه الديمقراطيون لمنعه من التحايل علي تنفيذ مشروع الجدار في المستقبل.

كما لم تتم الموافقة علي إجبار الجيش الأمريكي علي التخلص من الأسلحة الكميائية.

والنسخة النهائية من قرار الكونجرس تخلت عن العديد من الأحكام الأخرى التي أقرها الديمقراطيون في مجلس النواب مثل منع المحتجزين الجدد من أن يوضعوا في رهن الاعتقال العسكري في خليج جوانتنامو في كوبا، وأيضا حظر بيع أنواع معينة من الذخائر إلى المملكة العربية السعودية، ومطالبة الرئيس ترامب بالسعي للحصول على موافقة الكونجرس قبل القيام بأي عمل عسكري ضد إيران.

وقالت النائبة إلهان عمر، الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، في بيان إنها لن تؤيد مشروع القانون على الرغم من أنه يتضمن بعض التعديلات التي قامت بإقتراحها ورعايتها. وقالت “إن هذا القانون يلزم الولايات المتحدة بالمشاركة اللانهائية في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، ويواصل تمويل الحرب التي لا تنتهي” بموجب ترخيص عسكري عام 2001، “ولا يفعل شيئًا لمنع الإدارة من شن حرب كارثية على إيران”.

المفاوضات لتمويل إنشاء القوة الفضائية وهي من الموضوعات التي يوليها الرئيس الأمريكي ترامب أهمية قصوي تمت برعاية زوج أبنته وكبير مستشاري الرئيس جارد كوشنر، ولكن لم يعلن عن ذلك رسميا. أما الجزء الخاص بتمويل أجازة الزوج لرعاية الأطفال للعسكريين الأمريكيين فقد قدمت بدعم من أبنة الرئيس وزوجة كوشنر السيدة إفونيكا رتامب.


المصدر: صحيفة نيويورك تايمز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.