مصر: جوجل تطلق خدمة الخرائط لـ 4 مليون سائق دراجات بخارية

جوجل تطلق خدمة الخرائط لسائقي الموتسيكلات في مصر يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

جوجل تطلق خدمة الخرائط لسائقي الموتسيكلات في مصر يوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

قالت أماندا بيشوب، مديرة المنتجات في خرائط جوجل، إن الشركة أطلقت يوم الثلاثاء 10 ديسمبر، خاصية “الموتوسيكل” في مصر، مع انتشار الدرجات النارية والتي وصلت إلى 4 ملايين موتوسيكل أو دراجة نارية متواجدة في مصر حاليا.

وأضافت خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين، أن هذه الخدمة يمكنها أن تساعد أيضا سائقي “التوك توك”.

الخدمة الجديدة من خرائط جوجل ستتاح في مصر فقط، لأول مرة في المنطقة، يتبعها تونس والجزائر العام المقبل.

وقالت إماندا إن مصر تعد أكبر بلد عربي توجد بها درجات نارية، وإنها تتوقع أن تلقى اهتماما من المستخدمين.

أضافت أماندا إن هذه الخاصية الجديدة الخاصة بالموتوسيكل تتوفر على التطبيق بشكل سهل ومبسط وواضح حتى لا تلفت انتباه السائق عن الطريق أثناء القيادة.

التطبيق مبسط بحيث يمكن للمستخدم أن ينظر إلى الخريطة ويحفظ الطريق في ذاكرته قبل أن يحتاج للنظر مرة أخرى.

يتيح التطبيق أيضا التوجيه الصوتي للمستخدم باللغة العربية بحيث يمكن الاستماع إلى اتجاهات الطريق، دون النظر إلى الخريطة.

عند الحديث عن الكواليس وراء كيفية قيام خرائط جوجل بتطوير هذه الميزة، قالت أماندا إن خرائط جوجل تستخدم أوقات الرحلات المعروفة لعشرات الآلاف من راكبي الدراجات البخارية العاديين، ودمجتها مع بياناتهم في الوقت الحقيقي لهذه الرحلات خلال ظروف حركة المرور المختلفة، واستخدموا التعلم الآلي لنظم الكمبيوتر في جوجل لبناء نموذج يوفر أوقات وصول أفضل ومخصصة لتعكس السرعة التي تسير بها الدراجات النارية.

خريطة جوجل لخدمة سائقي الموتوسيكلات في مصر

خريطة جوجل لخدمة سائقي الموتوسيكلات في مصر

والخاصية الجديدة المتعلقة بالموتوسيكل هي وضع مخصص للتجول وتوفير الاتجاهات وخاصية التوجيه الصوتي لراكبي الدراجات النارية “الموتوسيكل”، على أجهزة أندرويد.

وتساعد خرائط جوجل المستخدمين على معرفة اتجاهات السير والوقت المستغرق للوصول سواء عبر السير على الأقدم أو باستخدام المترو أو السيارة، وانضم لهم “الموتوسيكل” لأول مرة.

ويقدم وضع الدراجة النارية الجديد في مصر، الاتجاهات التي تؤدي إلى الطرق الضيقة والاختصارات التي قد تكون مناسبة لراكبي الدراجات النارية، بالإضافة إلى إمكانية تحديد أوقات للوصول اعتماداً على السرعة التي تسير بها الدراجة النارية.

الخدمة الجديدة مفيدة أيضا لسائقي التوك توك والتي سبق أن استخدمت في الهند.

وقالت أماندا: “الآن إذا كنت أحد راكبي الدراجات النارية فيمكنك الاستفادة من الآتي: رؤية طرق ومسارات محددة لرحلتك، والتعرف على حركة المرور والوقت المستغرق للوصول عبر الطريق الذي تقوم باختياره، والحصول على دعم كامل أثناء الرحلة بما في ذلك إرشادات للتنقل بالتفصيل”.

أطلقت خرائط جوجل أيضًا خاصية “Stay Safe، خليك في أمان”، وهي ميزة تمنح المستخدمين “تنبيهًا” عندما ينحرف السائق عن المسار المحدد بأكثر من 500 متر، مع خيار لمشاركة تحديث بيانات الرحلة مباشرا مع الأصدقاء والعائلة.

تستهدف خاصية “خليك في أمان” ركاب سيارات الأجرة، ومن يتشاركون الرحلة مع مستخدمين آخرين، وجميع الطرق التي قد تتنقل بها عندما يقود السيارة شخص آخر. في حالة مشاركة الرحلة من آخرين (مثل خدمات أوبر وكريم)، التي تعتبر أكثر أمانًا من سيارات الأجرة العادية، يقوم المستخدمون بحجز الرحلة، وفتح خرائط جوجل، وتحديد وجهتهم، ستقوم الخاصية بتحذيرهم في حالة الخروج عن مسار خرائط جوجل حتي وإن كانت شاشة الموبايل مغلقة.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.