لماذا قررت واتساب التخلي عن ملايين المستخدمين؟

أيقونتا تطبيقي فيسبوك وواتساب تظهرات على شاشة موبايل

أعلنت شركة “واتساب” المملوكة لـ”فيسبوك” أنها اتخذت قراراً بوقف عمل تطبيق “واتساب” قريباً على إصدارات قديمة لأنظمة تشغيل االموبايل “آي أو إس” و”أندرويد” و”ويندوز موبايل”.

ووفقاً لتقارير من الشركة فإن ملايين المستخدمين ممن ما زالوا يملكون موبيلات قديمة سيُحرمون، دون استثناء، من استخدام خدمات التواصل لـ”واتساب”.

وستُنهي الشركة عمل تطبيقها على أجهزة الموبايل القديمة بداية من شهر فبراير عام 2020، كما جاء في موقع “نيتس فيلت” الألماني. ويتوجب على كل مستخدم لموبايل “أيفون” تحديث نظام التشغيل إلى “iOS 9” أو أعلى. الأمر نفسه ينطبق على أجهزة الموبيلات الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد”، إذ يتوجب على مستخدميها أيضاً تحديث تطبيق نظام التشغيل إلى الإصدار الثالث فما أحدث.

هذا يعني أن أي شخص يستخدم جهازاً قديماً سيفقد إمكانية استخدام التطبيق الشهير إذا لم يمتلك الموبايل المواصفات التي أقرتها شركة “واتساب”.

وبهذا، سينبغي على مليار و600 مليون شخص يستخدمون تطبيق “واتساب” بشكل يومي في جميع أنحاء العالم تحديث الموبيلات إذا كانت قديمة أو الانتقال لاستخدام تطبيق آخر له نفس مواصفات أشهر تطبيق للتواصل في العالم.

يذكر أن تطبيق “واتساب” يمنح مستخدميه إمكانية إرسال رسائل نصية وصور ومقاطع فيديو ورسائل مسموعة. كما يستخدمه العديد من الأشخاص للاتصال هاتفياً.

اشترت شركة فيسبوك شبكة إنستاجرام في عام 2012 مقابل مليار دولار وشبكة واتساب في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار ، والجزءان يشكلان جزءًا من “مجموعة تطبيقات فيسبوك” ، إلى جانب تطبيقي فيسبوك وماسنجر الرئيسيين.

يزيد عدد مستخدمي واتساب الآن علي 1.5 مليار مستخدم نشط شهريا.


المصدر: وكالات  

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.