إيلون ماسك يطلق برنامج تسلا للطراز واي بمصنع الصين الجديد

إيلون ماسك يرقص على المسرح خلال تسليم سيارات تسلا 3 في شنغهاي يوم الثلاثاء 7 يناير 2020

إيلون ماسك يرقص على المسرح خلال تسليم سيارات تسلا 3 في شنغهاي يوم الثلاثاء 7 يناير 2020

بحركات تحاكي راقصات التعري، أطلق إيلون ماسك برنامج تسلا للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الطراز واي في مصنعها الجديد بشنغهاي يوم الثلاثاء 7 يناير، حيث بدأت الشركة تسليم باكورة سياراتها المصنعة خارج الولايات المتحدة للجمهور.

بدأ مصنع تسلا الذي بلغت كلفته ملياري دولار تسليم السيارات في غضون 357 يوما فقط من بدء العمل على إنشائه، وهو رقم قياسي في مجال صناعة السيارات بالصين. وتسلم أول 10 عملاء من الجمهور سياراتهم السيدان من الطراز 3 المصنعة في الصين يوم الثلاثاء 7 يناير.

وتراقص ماسك، الملياردير والرئيس التنفيذي للشركة، بحماس على المنصة خلال المناسبة قبل أن يخلع سترته ويلقي بها جانبا ليكشف عن قميص قطني عليه رسم للمصنع. وفي تغريدة، أرفق الفيديو بالحروف الأولى من عبارة ”غير آمن للعمل“ بالإنجليزية، والتي تُستخدم على الإنترنت للإشارة إلى محتوى قد يكون إباحيا.

وقال إن ”الطلب على الطراز واي من تسلا قد يفوق في نهاية المطاف جميع سيارات تسلا الأخرى مجتمعة،“ وكان التأثر باديا على صوته عندما تحدث عن التقدم في مصنع الصين.

مصنع تسلا الضخم في مدينة شنغهاي وتظهر علامة أكبر شركة في العالم لتصنيع السيارات الكهربائية علي واجهة المصنع يوم 7 يناير 2020

مصنع تسلا الضخم في مدينة شنغهاي وتظهر علامة أكبر شركة في العالم لتصنيع السيارات الكهربائية علي واجهة المصنع يوم 7 يناير 2020

لكن مسؤولي تسلا التنفيذيين لم يعطوا أي تفاصيل أخرى فيما يتعلق بالتقدم في مشروع الطراز واي المصنع في الصين. وامتنع ممثل عن تسلا عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.

بدأ العمل على إنشاء أول مصنع لتسلا خارج الولايات المتحدة في يناير 2019 الماضي وبدأ الإنتاج في أكتوبر.

بدأ المصنع بقدرة إنتاجية تصل إلى 150,000 سيارة سيدان من طراز 3، وتهدف تسلا إلى رفع هذا العدد إلى 250,000 سيارة في العام، بما في ذلك طراز Y، بنهاية المرحلة الأولى من المصنع.

كشفت شركة تسلا عن طراز Y في مارس 2019 وقالت في أكتوبر أن إنتاج سيارة الدفع الرباعي المدمجة الكهربائية في منشأة فريمونت الخاصة بها يسير قبل الموعد المحدد له، مضيفًا أن الشركة تتوقع إطلاق النموذج بحلول صيف 2020.

يقدر موقع تسلا الصيني على الإنترنت السعر المبدئي لسيارات طراز Y بمبلغ 64 ألف دولار. وسوف يعلن سعر التجزئة في وقت لاحق. يبلغ سعر سيارات السيدان تسلا 3 الصينية الصنع بحوالي 51 ألف دولار قبل الدعم.

وقال نائب عمدة شنغهاي إنه يأمل في أن توسع تيسلا تعاونها مع المدينة وأن تصنع المزيد من الطرز في مصنعها الصيني.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.