سالمونيلا علي اليوتيوب.. سخرية من الرجال أم دعوة للتحرش

أغنية "سالمونيلا" التي أطلقها المخرج والكوميديان تميم يونس

أغنية “سالمونيلا” التي أطلقها المخرج والكوميديان تميم يونس

لا تزال أغنية “سالمونيلا” التي أطلقها المخرج والكوميديان تميم يونس في مطلع العام الجديد تثير الجدل في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول ما إذا كانت مجرد أغنية تسخر في عدم تقبل الذكور لفكرة الرفض أم أنها تحرض على التحرش الجنسي.

تم إصداره الأغنية في اليوم التالي لظهور مقطع فيديو عن فتاة تتعرض للتحرش في مدينة المنصورة.

في الفيديو المصور للأغنية يظهر تميم كرجل يوجه كلامه لفتاة ويجن جنونه عندما ترفض أن تعطيه رقم هاتفها.

وقال في شريط فيديو على صفحنه على الفيسبوك: “كنت أسخر من الرجال الذين يبدون رومانسيًا للغاية، لكن عندما يُرفضون، يذهبون إلى الجسد ويبدأون في معاملة المرأة بشكل سيء أو يلعنونها أو يقولون أشياء غير صحيحة.

ورغم ظهور تميم في فيديو على إنستجرام بعد إصدار الأغنية يؤكد فيه أنه يسخر من الذكور الذين لا يتقبلون فكرة الرفض، إلا أنه واجه العديد من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي. وأصدر المجلس القومي للمرأة بيانا قال فيه إنه خاطب شركة جوجل لحذف الأغنية التي حققت نحو 9 ملايين مشاهدة في 8 أيام فقط على يوتيوب منذ ظهورها علي الإنترنت يوم 1 يناير 2020.

يقول المدافعون عن حقوق المرأة أن الكثير من الرجال لن يروا الكوميديا في الأغنية وأن اللحن الجذاب يشجع على التحرش في مصر، حيث كان التحرش الجنسي متفشياً أثناء وبعد 25 يناير 2011.

قال أكثر من 60٪ من الرجال المصريين إنهم قاموا بالتحرش الجنسي بامرأة أو فتاة في استطلاع أجرته الأمم المتحدة للمرأة عام 2017 ومجموعة بروموندو للمساواة بين الجنسين، والتي وجدت أيضًا أن معظم الرجال يعتقدون أن النساء يستحقن الضرب في بعض الأحيان.

وقالت نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة: “هذه (الأغنية) يمكن أن تحرض الشباب حقًا على ممارسة العنف ضد المرأة وانتهاك حقوقهم دون منحهم حرية قول لا”.

وقالت ماجي ممدوح، المهندسة البالغة من العمر 25 عاماً ، لرويترز: “الأغنية مسيئة ومهينة للنساء ولكني ضد حظرها، سيكون هذا انتهاكًا لحرية التعبير”.


المصدر: رويترز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.