منتدي دافوس: ترامب يهدد الدول الأوربية إذا فرضت ضريبة رقمية

الرئيس الأمريكي ترامب يلقي كلمته في مؤتمر دافوس 2020

الرئيس الأمريكي ترامب يلقي كلمته في مؤتمر دافوس 2020

شهد المنتدى جدلا كبيرا حول الضريبة الرقمية، وكان ترامب مشتركا بشكل كبير فيه، إذ حذرت الولايات المتحدة على لسان وزير الخزانة ستيفن منوتشين من أن البلدان التي تطبق ضريبة رقمية (في إشارة إلى بريطانيا) ستواجه رسوما جمركية، حسبما ذكرت شبكة سي إن بي سي.

وفي جلسة نقاش أخرى، حضرها وزير المالية البريطاني، شدد منوتشين على أنه في حال قامت دول بفرض ضرائب تعسفية على الشركات الرقمية الأمريكية، فإن بلاده قد تفرض ضرائب تعسفية أيضا على شركات السيارات في تلك الدول.

وتقول بريطانيا إنه يتعين على شركات التكنولوجيا العالمية دفع ضريبة جديدة بنسبة 2% على الإيرادات التي تحققها لخدمة الأشخاص المقيمين في بريطانيا.

من جانبه، أكد وزير المالية البريطاني ساجد جاويد أن الضريبة سيتم فرضها حسبما هو مقرر في أبريل المقبل وستبقى إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق دولي بشأنها، وذلك في إشارة إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تعمل حاليا على مخطط لاستبدال أي ضرائب فردية من قبل الدول المختلفة.

ترامب وإيمانويل ماكرون في لقاء بمدينة لندن في 3 ديسمبر 2019

ترامب وإيمانويل ماكرون في لقاء بمدينة لندن في 3 ديسمبر 2019

ووافق الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون وترامب على تأجيل الخلاف حول الضرائب الرقمية، وعلى ألا تفرض أي من البلدين أي رسوم حتى نهاية العام، حسبما ذكرت بلومبرج.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في بروكسل الثلاثاء 28 يناير لبحث التقدم المحرز في محادثات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. واستعرضت مجلة فورين أفيرز تاريخ ضرائب الخدمات الرقمية وكيف أنها ليست سوى أحد أعراض انهيار النظام الضريبي الدولي القديم.

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله في الوصول لاتفاق تجاري جديد مع الاتحاد الأوروبي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الجاري.

وتأتي هذه التصريحات، والتي أدلى بها ترامب خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس أمس، عقب تهديده بفرض رسوم جمركية على واردات بلاده من السيارات الأوروبية. وأعلن ترامب أيضا عن اتجاه لإصلاح منظمة التجارة العالمية.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.