رعب فيروس كورونا الصيني يجتاح العالم.. إصابات في 11 دولة

الطاقم الطبي في المستشفى المركزي في ووهان يعالج المرضى. توفي يوم السبت 25 يناير طبيب في المدينة يبلغ من العمر 62 عامًا بعد علاج مرضى فيروس كورونا. الصورة: المستشفى المركزي في ووهان

الطاقم الطبي في المستشفى المركزي في ووهان يعالج المرضى. توفي يوم السبت 25 يناير طبيب في المدينة يبلغ من العمر 62 عامًا بعد علاج مرضى فيروس كورونا. الصورة: المستشفى المركزي في ووهان

نقل تلفزيون الصين المركزي عن الحكومة قولها إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بلغ 1372 حالة داخل البلاد وإن 41 شخصا توفوا بالفيروس حتى يوم السبت 25 يناير.

ولا يزال عدد حالات الوفاة هو نفس العدد المُعلن في وقت سابق يوم السبت. وأفاد التلفزيون المركزي بأن الأطباء سمحوا بخروج نحو 39 شخصا.

قال مسؤول في إقليم هوبي الصيني إن وباء فيروس كورونا الجديد في الصين ما زال حادا وإن الإمدادات الطبية شحيحة للغاية في مدينة ووهان التي ظهر فيها الفيروس أول مرة.

وناشد المسؤول المتبرعين المحليين والدوليين تقديم إمدادات طبية مثل الكمامات والملابس الواقية.

وقال إن إقليم هوبي تلقى حتى يوم الجمعة 24 يناير تبرعات من الجمهور زادت على 1.2 مليون كمامة و30 مليون يوان (4.35 مليون دولار).

ونقلت صحيفة الشعب اليومية الصينية عن حكومة مدينة ووهان التي تقع في وسط الصين قولها يوم السبت 25 يناير إنها ستمنع سير المركبات غير الضرورية في وسط المدينة اعتبارا من يوم الأحد لاحتواء وباء فيروس كورونا.

خريطة توضح الحالات التي تم فيها تأكيد الحالات في جميع أنحاء العالم

خريطة توضح الحالات التي تم فيها تأكيد الحالات في جميع أنحاء العالم

تم أيضا اكتشاف الفيروس في تايلاند وفيتنام وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان ونيبال وفرنسا والولايات المتحدة واستراليا.ويعتقد مسؤولو الصحة إن الفيروس بدأ أصلا في سوق في ووهان يتم فيها الاتجار بالحيوانات البرية بشكل غير قانوني.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا الجديد يمثل ”حالة طوارئ في الصين“ لكنها أحجمت عن إعلانه مثار قلق دولي. ولكن الفيروس واصل الانتشار عالميا. وأعلنت السلطات الفرنسية عن أول حالات إصابة مؤكدة بالفيروس في أوروبا مساء الجمعة.

اليابان تؤكد ظهور ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد

أحد أفراد الشرطة يرتدي قناعا واقيا بمطار في طوكيو يوم 20 يناير 2020

أحد أفراد الشرطة يرتدي قناعا واقيا بمطار في طوكيو يوم 20 يناير 2020

أكدت وزارة الصحة اليابانية يوم السبت 25 يناير ظهور حالة إصابة ثالثة بفيروس كورونا الجديد.

وأضافت الوزارة أن الحالة لامرأة في الثلاثينات من العمر تعيش في مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها الفيروس ووصلت إلى اليابان يوم 18 يناير.

ماليزيا تؤكد أول حالات إصابة بفيروس كورونا

 أعلنت ماليزيا يوم السبت 25 يناير عن أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بها.

وقال وزير الصحة الماليزي إن المصابين الثلاثة صينيون وتربطهم صلة قرابة بالرجل البالغ من العمر 66 عاما والذي أكدت السلطات الصحية في سنغافورة أن الاختبارات التي أجريت له بشأن الفيروس جاءت إيجابية.

ويمكن لفيروس كورونا الجديد أن يسبب الالتهاب الرئوي الذي كان قاتلا في بعض الحالات . وما زال من السابق لأوانه معرفة مدى خطورة الفيروس ومدى سهولة انتقاله بين البشر.

وقال ذو الكفل إن المصابين الثلاثة هم زوجة الرجل الذي ثبت إصابته بالفيروس في سنغافورة وعمرها 65 عاما وحفيداهما اللذان يبلغان من العمر 11 عاما وعامين بالترتيب.وقالت هيئة مطارات ماليزيا في بيان منفصل إنها عززت فحص كل المسافرين وأطقم الطائرات القادمين من الصين في المطارات الرئيسية عبر البلاد للحد من احتمال انتشار الفيروس.

روسيا والولايات المتحدة وفرنسا تجري مشاورات مع الصين بشأن إمكانية إجلاء رعاياهم من مدينة ووهان الصينية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.