فيسبوك تعزز خصوصية المستخدمين بميزة مسح السجل

خاصية فيسبوك الجديدة Off-Facebook Activity تتيح لك التحكم في التطبيقات التي تستخدم حسابك علي الفيسبوك للتعامل معها

خاصية فيسبوك الجديدة Off-Facebook Activity تتيح لك التحكم في التطبيقات التي تستخدم حسابك علي الفيسبوك للتعامل معها

أعلنت فيسبوك أن ميزة Off-Facebook Activity التي تساعد في الحفاظ على خصوصية البيانات باتت متاحة لجميع مستخدمي موقعها المخصص للتواصل الاجتماعي.

وكان مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرج، قد كشف لأول مرة في مايو 2018 أن شركته تعمل على تطوير هذه الميزة، الذي يمكن تسميتها بميزة “مسح السجل”، والتي تسمح للمستخدمين بالاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي يستخدموها، والتي قد تحتفظ ببعض بياناتهم المتعلقة بحساب “فيسبوك”.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين رؤية البيانات والتحكم بها التي تشاركها التطبيقات والمواقع الإلكترونية الأخرى مع “فيسبوك”، ويمكن للمستخدمين إزالة تلك المعلومات وفك ارتباطها مع “فيسبوك”، بالإضافة إلى القدرة على منع موقع التواصل الاجتماعي الشهير من الوصول إلى جميع الأنشطة التي يقومون بها خارج شبكته.

وحول إطلاق هذه الميزة مؤخرا قال في تدوينة يوم الثلاثاء 28 يناير: “أحد أهدافنا الرئيسية للعقد القادم هو بناء حماية خصوصية أقوى بكثير للجميع على الفيسبوك. نحن نعلم أن لدينا الكثير من العمل الذي يتعين القيام به هنا، وهذا هو السبب في أن هذه أولوية بالنسبة لفريقنا ولي شخصياً. نظرًا لأن اليوم هو يوم خصوصية البيانات، فقد أردت مشاركة بعض الأعمال التي قمنا بها لإعطائك مزيدًا من التحكم في خصوصيتك داخل وخارج فيسبوك.”.

وأضاف مارك زوكربيرج، على مدار الأسابيع القليلة المقبلة، سنعرض على ما يقرب من ملياري شخص حول العالم مطالبة بتشجيعهم على مراجعة إعدادات الخصوصية الخاصة بهم. ستظهر المطالبة في موجز الأخبار وتوجهك إلى أداة “فحص الخصوصية”، والتي قمنا بتحديثها مؤخرًا. يعمل ذلك على تسهيل ضبط من يمكنه رؤية مشاركاتك ومعلومات ملفك الشخصي، وتعزيز أمان حسابك من خلال تشغيل تنبيهات تسجيل الدخول ، ومراجعة المعلومات التي تشاركها مع التطبيقات التي سجلت الدخول إليها باستخدام فيسبوك.

فيسبوك تبدأ العقد الجديد 2020-2030 بمنح المستخدم مزيد من التحكم في خصوصية بياناته

فيسبوك تبدأ العقد الجديد 2020-2030 بمنح المستخدم مزيد من التحكم في خصوصية بياناته

العديد من التطبيقات ومواقع الويب مجانية لأنه يتم تمويلها من خلال الإعلانات عبر الإنترنت. وللوصول إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يهتموا بما يبيعه المعلنين، غالبًا ما تقوم الشركات بمشاركة بيانات حول تفاعلات الأشخاص على مواقع الويب الخاصة بهم مع منصات إعلانية وخدمات أخرى.

بالنظر إلى أن الشخص العادي الذي لديه موبايل لديه أكثر من 80 تطبيقًا علي جهازه ويستخدم حوالي 40 منهم كل شهر، فقد يكون من الصعب جدًا على المستخدم معرفه ما هي المعلومات التي تعرفها هذه التطبيقات عنه وكيف تستخدمها.

ما هي خاصية Off-Facebook Activity؟

باستخدام Off-Facebook Activity ، يمكنك رؤية والتحكم في البيانات التي تشاركها التطبيقات والمواقع الأخرى مع فيسبوك وتستطيع:

  • مراجعة البيانات التي ترسلها التطبيقات والمواقع الإلكترونية لشبكة فيسبوك للحصول علي بيانات عن المستخدمين مثل اسم المرور وكلمة السر.
  • أن تمنع وصول بياناتك الي هذه التطبيقات والمواقع إذا أردت ذلك.
  • أن تخبر فيسبوك كيف تتعامل مع هذه الطلبات عندما تطلبها تطبيقات ومواقع أخري في المستقبل، يمكنك أن تفعل ذلك لتطبيق معين أو لكل التطبيقات.

وأشارت “فيسبوك” إلى أنها اختبرت الميزة المذكورة خلال الأشهر الماضية في 3 دول هي كوريا الجنوبية وإسبانيا وإيرلندا.

أين تجد هذه الخاصية:

توجد خاصية Off-Facebook Activity مع الخصائص Settings وسوف تجدها في القائمة الفرعية في الجزء الخاص بمعلوماتك علي الفيسبوك “Your Facebook Information”.

أول شيء ستراه هو توضيح لما تفعله فيسبوك بالمعلومات التي تتلقاها عنك من مواقع الويب الأخرى. هذه المعلومات موحدة إلى حد ما لكل المستخدمين.

 


المصدر: about.fb

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.