من 1 فبراير واتساب تقطع الخدمة عن ملايين الموبيلات القديمة

شعار الشبكات الإجتماعية لشركة فيسبوك وهي إنستاجرام و واتساب وماسنجر

شعار الشبكات الإجتماعية لشركة فيسبوك وهي إنستاجرام و واتساب وماسنجر
و فيسبوك

تطبيق واتساب للرسائل النصية يقرر قطع خدمته عن ملايين الموبيلات التي تعمل بنظام الأندرويد وموبيلات آيفون التي تعمل بأنظمة تشغيل قديمة لا تقبل التحديث اعتبارا من 1 فبراير 2020.

ووصفت هذا التحرك بأنه ضروري لحماية وتأمين المستخدمين، ومن المقرر أن تتوقف الخدمة عن الموبيلات المشغلة بالنسخة 2.3.7 من نظام التشغيل أندرويد والنسخ الأقدم منها علاوة على وقفها على موبيلات آيفون المشغلة بالنسخة iOS8 من نظام التشغيل الذي يحمل نفس الاسم.

أنظمة التشغيل التي لن تعمل علي تطبيق واتساب هي أنظمة التشغيل القديمة، التي لم تعد تقبل التحديث أو أنظمة التشغيل القديمة التي يتم تثبيتها على أجهزة جديدة.

تنصح شركة واتساب مستخدمي الموبيلات القديمة انه سيكون عليهم تحديث نظام التشغيل (إذا كانت تقبل التحديث) وذلك لكي يستمروا في استخدام واتساب.

بعض الموبيلات القديم مثل آيفون 4 وهي التي لا تقبل التحديث الي نسخة نظام تشغيل أي.أو.أس أعلي من 7 لن تتمكن من التعامل مع واتساب.

تطبيق واتساب الذي ظل أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها خلال العشر سنوات الماضية، حذر المستخدمين لأول مرة من أن هذه التغييرات ستحدث منذ عام 2017 وذلك من أجل الحفاظ علي أمنهم وسرية بياناتهم.

وقال متحدث باسم الشركة “كان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل إعطاء الناس طرقًا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتساب”.

هذا هو الأحدث في سلسلة من التحركات بعد أن سحب تطبيق واتساب دعم العديد من الأجهزة في عام 2016، ثم من جميع الموبيلات التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز في 31 ديسمبر 2019.


المصدر: بي بي سي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.