السيارات الكهربائية تقتنص حصة 44% في سوق السيارات بالنرويج في يناير

سيارة فورد موستانج ماش-إي الكهربائية أثناء إطلاقها في أوسلو، النرويج في 18 نوفمبر 2019

سيارة فورد موستانج ماش-إي الكهربائية أثناء إطلاقها في أوسلو، النرويج في 18 نوفمبر 2019

أظهرت بيانات رسمية يوم الاثنين 3 فبراير أن السيارات الكهربائية اقتنصت حصة بلغت 44.3% من مجمل مبيعات السيارات الجديدة في النرويج في يناير الماضي، مرتفعة عن مستواها قبل عام لكنها أقل من النطاق الذي تتوقعه الصناعة والبالغ 50-60% خلال العام الحالي.

وأشار البيان إلى أن حصة السيارات الكهربائية في يناير 2019 بلغت 37.8% من إجمالي المبيعات في البلد الاسكندنافي وقفزت في الأشهر اللاحقة لتشكل حصة إجمالية في السوق بلغت 42.4% للعام بكامله.

في الوقت الذي تسعى فيه إلى التخلص التدريجي من بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق بحلول عام 2025، قامت النرويج المنتجة للنفط بإعفاء المركبات التي تعمل بالبطاريات من الضرائب المفروضة على تلك المركبات التي تعمل على البنزين والديزل.

نتيجة لهذه السياسة، تتمتع النرويج بأعلى معدل في العالم لاستخدام السيارات الكهربائية، مما يجعلها مكانًا مهمًا للاختبار حيث تسعى شركات صناعة السيارات إلى الترويج لطرازات جديدة.

في شهر يناير الماضي أظهرت البيانات أن سيارة أودي الكهربائية بالكامل كانت السيارة الأكثر مبيعًا في النرويج للمرة الثانية في أربعة أشهر، حيث بلغت حصتها في السوق 9.4٪ من إجمالي مبيعات السيارات.


المصدر:وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.