فيروس كورونا سيؤثر على إنتاج أيفون إذا استمر إغلاق مصنع فوكسكون بالصين

عاملات في مصنع فوكسكون في الصين

عاملات في مصنع فوكسكون في الصين

قال مصدر على اطلاع مباشر إن فوكسكون قد تشهد تأثرا ”كبيرا“ في الإنتاج وقد تتعطل شحنات إلى عملاء مثل أبل حال تمديد إغلاق مصنعها في الصين بسبب تفشي فيروس كورونا لأسبوع ثان.

وأضاف المصدر أن فوكسكون التايوانية، التي تصًنع الموبيلات ذكية لأبل وعلامات أخرى، علقت إنتاجها في الصين بشكل ”شبه كامل“ بعد إخطار شركات بإغلاق أبوابها حتى العاشر من فبراير على الأقل، مضيفا أن مد الوقف قد يعطل شحنات إلى عملاء منهم أبل.

ولم ترد فوكسكون التي مقرها تايبه، وهي أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات لحساب الغير في العالم، على الفور على طلب للتعقيب، بينما امتنعت أبل عن التعليق.

وقال المصدر لرويترز يوم الاثنين 3 فبراير إن فوكسكون شهدت حتى الآن ”تأثيرا محدودا بعض الشيء“ من انتشار الفيروس، إذ تستغل مصانع في دول منها فيتنام والهند والمكسيك لسد الفجوة، مضيفا أن الشركة ستكون بوسعها تعويض ذلك التأخير إذا عملت المصانع بنوبات إضافية بعد الحظر.

قد يؤثر الإغلاق المستمر بعد 10 فبراير على شحنات شركة فوكسكون، هناك مخاوف من مقاطعة قوانجدونج وتشنجتشو في مقاطعة خنان، وهي مناطق يعمل فيها عدد من منشآت أيفون الرئيسية.

وقال مصدر: “ما يقلقنا هو التأخير لمدة أسبوع آخر أو حتى شهر”، مضيفًا “سيكون بالتأكيد له تأثير على خط إنتاج أبل. والسؤال الصعب هو ما إذا كنا سنكون قادرين على استئناف الإنتاج. الأمر متروك للتعليمات التي قدمتها الحكومات المركزية وحكومات المقاطعات “.

تم إطلاع موظفي فوكسكون وعملاءها على عدم التوجه إلى المصانع، مع توفير معدلات الأجور المعتادة لأولئك الذين اتبعوا القواعد، كما أضافت مذكرة شاهدها التقرير. كما يتم تقديم مكافأة للموظفين للإبلاغ عن الآخرين الذين يخالفون القواعد، مع وجود خط ساخن مخصص مفتوح أيضًا للحصول على نصائح.

يعتقد أن فيروس كورونا يؤثر على مبيعات شركة أبل بعدة طرق. سيؤثر هذا بشكل رئيسي على خطوط تصنيع أبل عبر مصانع فوكسكون والموردين الآخرين.

يقدر المحلل مينج تشي كو أن شحنات أيفون وحدها قد تتعطل بشدة، مما قد يقلل من الشحنات الإجمالية في الربع الأول من عام 2020 بنسبة تصل إلى 10٪ علي الأقل.

ويهدد انتشار فيروس كورونا، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية، بتعطيل قطاعات كبيرة من الصناعات التحويلية في الصين.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.