إلغاء المؤتمر العالمي للموبايل في برشلونة بسبب فيروس كورونا

مقر عقد المؤتمر العالمي للموبايل في برشلونة

مقر عقد المؤتمر العالمي للموبايل في برشلونة

ألغى منظمون يوم الأربعاء 12 فبراير المؤتمر العالمي للموبايل Mobile World Congress، وهو تجمع سنوي لصناعة الاتصالات يجتذب أكثر من 100 ألف زائر إلى برشلونة، وذلك بعد انسحاب جماعي للعارضين بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وقالت منظمة (جي اس ام ايه) للاتصالات التي تستضيف مؤتمر برشلونة إنها ألغت الحدث الذي كان من المزمع اقامته في الفترة من 24 إلى 27 من فبراير على الرغم من تأكيدات من مسؤولي الصحة على المستوى المحلي والوطني بأنه سيكون آمنا.

وقال جون هوفمان الرئيس التنفيذي للمنظمة في بيان ”ألغت جي.اس. ام.ايه المؤتمر العالمي للموبايل-برشلونة 2020 لأن القلق العالمي فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا، والقلق بشأن السفر، وظروف أخرى، يجعل من المتعذر على جي.اس.ام.ايه اقامة الحدث“.

وجاء الاعلان عقب اجتماع أزمة لمجلس إدارة المنظمة بعد انسحاب أعضاء أوروبيين رئيسيين، من بينهم دويتشه تيليكوم وفودافون وبي.تي ونوكيا.

بدأت النسخة الأولي من هذا المؤتمر عام 2006 ويتم تنظيمة بشكل منتظم كل عام، ويعتبر هذا الإلغاء هو الأول في تاريخ أكبر حدث تجاري عالمي في عالم الموبايل.

تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا 42,000 مع إجمالي عدد الوفيات أكثر من 1000 حالة. تم الإبلاغ عن معظم الإصابات والوفيات في ووهان ومقاطعة هوبى المحيطة بها في الصين ، لكن 25 دولة على الأقل أبلغت عن حالات.

حاولت المنظمة العالمية لإتصالات الوالتي تمثل أكثر من 1200 شركة عالمية في هذا المجال GSMA تهدئة المخاوف من خلال إجراءات التطهير المكثفة في مقر المؤتمر، وتوصية الحضور بعدم المصافحة وحتى الحظر على الزوار القادمين من المقاطعة في الصين حيث تم اكتشاف فيروس كورونا لأول مرة حضور المؤتمر.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.