كورونا: تويتر تطلب من موظفيها العمل من المنزل

يدعم جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر فكرة العمل عن بعد

يدعم جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر فكرة العمل عن بعد

طلب موقع تويتر من موظفيه أن يعملوا من منازلهم، في خطوة تهدف إلى الإسهام في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تقول الشركة.

وقال موقع التواصل الاجتماعي العملاق في تدوينة نشرها إنه يُلزم العاملين لديه في هونج كونج واليابان وكوريا الجنوبية بالعمل عن بعد.

وقالت الشركة أيضا إنها “تشجع بقوة” جميع موظفيها الذين يبلغ عددهم 5 آلاف موظف في العالم على ألا يذهبوا للعمل من أماكن عملهم.

يأتي ذلك بعد يوم من إيقاف الشركة لجميع الرحلات والفعاليات غير الضرورية على جدول أعمال موظفيها.

وكانت الشركة قد أعلنت انسحابها من مؤتمر “ساوث باي ساوث ويست” للإعلام، الذي يقام في أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

وقالت جينفر كريستي مديرة قسم الموارد البشرية بالشركة: “هدفنا هو التقليل من احتمالية انتشار فيروس كورونا – كوفيد-19-، من أجلنا ومن أجل العالم حولنا.”

وسلطت التدوينة أيضا الضوء على أن الشركة تعمل على تطوير طرق للعمل من المنزل منذ فترة. وأضافت: “مع أن ذلك يمثل تغييرا كبيرا بالنسبة لنا، نتجه منذ فترة نحو أن تكون لدينا قوة عاملة أكثر توزيعًا ويمكن إدارتها عن بعد”.

وتابعت: “نحن خدمة عالمية، وملتزمون بأن نتيح لأي شخص في أي مكان إمكانية العمل مع تويتر”.

ومنذ وقت طويل، يدعم جاك دورسي الرئيس التنفيذي للشركة فكرة العمل عن بعد، وكان قد أعلن في نوفمبر عن خططه للعيش في أفريقيا لما يصل إلى 6 أشهر هذا العام.

مراكز الرعاية الطبية ضد فيروس كورونا في كوريا الجنوبية

مراكز الرعاية الطبية ضد فيروس كورونا في كوريا الجنوبية

وتأتي خطوة الشركة مماثلة لإجراءات اتخذتها العديد من الشركات في آسيا حيث يجتاح الفيروس المنطقة، لكن الشركة اتخذت خطوات أبعد من معظم الشركات الأميركية الكبرى في استجابتها لمواجهة تفشي الفيروس.

وعملت شركات تكنولوجية رائدة أخرى، بما فيها فيسبوك وجوجل، على إرجاء أو إلغاء فعاليات ومؤتمرات لها في الولايات المتحدة، كما انضمت فيسبوك إلى تويتر في انسحابها من مؤتمر “ساوث باي ساوث ويست”.

ويعمل موظفو المقر الأوروبي لشركة جوجل في العاصمة الأيرلندية دبلن من منازلهم يوم الثلاثاء 3 مارس، حيث تختبر الشركة استعدادها لتفش محتمل للوباء في أيرلندا. لكن يتوقع أن يعود معظم الموظفين البالغ عددهم 8 آلاف إلى مكاتبهم يوم الأربعاء 4 مارس.

وفي الوقت نفسه، فرضت شركات أخرى، كشركة “إيه آند تي” للاتصالات وشركة “سيتي جروب” المصرفية العملاقة، قيودا على السفر الدولي خاصة إلى آسيا.

ويأتي إعلان تويتر في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الوفيات جراء الفيروس حاجز الثلاثة آلاف شخص، مع انتقال الفيروس من آسيا وانتشاره في الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

يوم الأثنين 2 مارس وصل عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا عالميا 90 ألف حالة معظمهم في الصين، الفيروس أنتشر في أكثر من 70 دولة

لحماية الموظفين من إنتشار فيروس كورونا، بدأت الشركات في أوروبا وآسيا في مطالبة موظفيها بالعمل من المنزل كتدبير وقائي.

أوقفت شركة نستله أكبر شركة للمواد الغذائية في العالم، السفر في رحلات جوية دولية حتى منتصف شهر مارس. وقالت نستله أيضًا إنه يجب على الموظفين محاولة عدم السفر بالطائرة في الرحلات الداخلية أيضًا. وطُلبت من الموظفين الذين سافروا إلى البلدان المتضررة مؤخرًا البقاء في منازلهم لمدة أسبوعين.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.