بريطاني ينتج دواء مزيف لعلاج كورونا ويبيعه في الولايات المتحدة

الدواء المزيف لعلاج فيروس كورونا

الدواء المزيف لعلاج فيروس كورونا

قالت الشرطة البريطانية يوم السبت 21 مارس إنها اتهمت رجلا بإنتاج دواء مزيف لعلاج فيروس كورونا ومحاولة بيع عشرات العبوات منه الي دول مختلفه حول العالم.

وألقت الشرطة القبض على فرانك لودلو (59 عاما)، من وست ساسكس في جنوب إنجلترا، يوم الجمعة 20 مارس واتهمته بالاحتيال وحيازة مواد لاستخدامها في هذا الاحتيال وتصنيع منتج طبي بشكل غير قانوني.

ومثل لودلو أمام محكمة في مدينة برايتون وأمرت باستمرار احتجازه حتى يوم 20 أبريل.

جاء اعتقال لودلو بعد تحقيق مشترك أجرته وحدة جرائم الملكية الفكرية التابعة لشرطة مدينة لندن ووكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وبدأت القضية عندما اعترض ضباط وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في لوس انجليس طردا في 18 مارس تم إرساله من المملكة المتحدة واحتوى على 60 عبوة منفصلة لعلاج فيروس كورونا تم تصنيفها على أنها ”علاج مضاد للأمراض“.

أثناء البحث في منزل لودلو، تم اكتشاف 300 مجموعة إضافية وما يقدر بـ 20 لترًا من المواد الكيميائية المستخدمة في إنتاج الدواء المزيف.

وخلصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أن هذا المنتج دواء غير معتمد وأبلغت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة.

وقالت الشرطة البريطانية إنه يعتقد أن الطقم يحتوي على ثيوسيانات البوتاسيوم وبيروكسيد الهيدروجين ، وكلاهما مواد كيميائية ضارة للغاية عندما يُطلب من المستخدم غسل وشطف الفم بهما.

وقالت رئيس المباحث كلينتون بلاكبيرن في تحذير عام للجمهور: ‘يبحث المحتالون باستمرار عن طرق يمكنهم من خلالها استغلال الناس، بما في ذلك استخدام حالات الطوارئ العالمية، وأوقات عدم اليقين بالنسبة للكثيرين، للاحتيال على الناس وسرقة أموالهم.

وقالت الشرطة “عند الشراء عبر الإنترنت، احذر من مواقع الويب غير الشرعية، وعناوين URL المشبوهة وتذكر أن الادعاءات مثل” 100٪ آمنة ، لا آثار جانبية “أو” نتائج سريعة “، غالبًا ما تكون علامات تحذير. يمكن أن يعرضك خفض الأسعار والتسليم السريع للأدوية المزيفة الي سرقة الهوية والاحتيال.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.