رئيس نوفارتس: علاج للملاريا أكبر أمل في مواجهة كورونا

فاس ناراسيمهان الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس

فاس ناراسيمهان الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس

نقلت صحيفة زونتاج-تسايتونج السويسرية عن فاس ناراسيمهان الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس قوله يوم الأحد 29 مارس إن دواء (هيدروكسيكلوروكوين) المستخدم في علاج الملاريا والذئبة والتهاب المفاصل هو أكبر أمل للشركة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتعهدت نوفارتس بمنح 130 مليون جرعة وتدعم التجارب الإكلينيكية اللازمة قبل إقرار استخدام الدواء في علاج فيروس كورونا. وسبق أن روج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لهذا الدواء كعلاج محتمل للفيروس الجديد.

وقال ناراسيمهان للصحيفة ”الدراسات قبل الإكلينيكية على الحيوانات وكذلك البيانات الأولى من الدراسات الإكلينيكية تظهر أن هيدروكسيكلوروكوين يقتل فيروس كورونا… نحن نعمل مع المستشفيات السويسرية على بروتوكولات العلاج الممكنة للاستخدام الإكلينيكي للدواء ولكن من السابق لأوانه قول أي شيء بشكل قاطع“.

وأضاف أن الشركة تبحث حاليا عن مكونات دوائية فعالة إضافية لإنتاج المزيد من هيدروكسيكلوروكوين، إذا نجحت التجارب الإكلينيكية.

كما وافقت شركات أخرى بما في ذلك Bayer و Teva على التبرع بمادة هيدروكسي كلوروكوين أو أدوية مماثلة، بينما تجري شركة Gilead Sciences تجارب لدواء remdesivir ضد فيروسات كورونا.

وقال ناراسيمهان إن 3 أدوية أخرى من نوفارتيس هي “جاكافي” للسرطان، ومرض التصلب المتعدد “جيلينيا” ودواء الحمى Ilaris تجري دراستها لتأثيرها على المضاعفات المتعلقة بمرض كورونا، حسبما ذكرت الصحيفة. وذلك بالإضافة الي جهود منفصلة لتجربة استخدام أدوية لعلاج أمراض آخري تصنعها شركات مثل Roche و Sanofi لعلاج المضاعفات المتعلقة بالمرض.


المصدر: رويترز – وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.