ترامب يقول إنه سيتناول دواء “لم يثبت فعاليته” لعلاج كورونا

مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية د. أنتوني فوسي يستمع بينما يتحدث الرئيس دونالد ترامب خلال إحاطة إعلامية لفريق مكافحة الفيروسات في البيت الأبيض ، السبت ، 4 أبريل 2020، في واشنطن

مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية د. أنتوني فوسي يستمع بينما يتحدث الرئيس دونالد ترامب خلال إحاطة إعلامية لفريق مكافحة الفيروسات في البيت الأبيض، السبت ، 4 أبريل 2020، في واشنطن

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت 4 أبريل، دعمه لعقار ما زال تحت الاختبار لعلاج فيروس كورونا قائلا إنه قد يأخذ هذا الدواء بنفسه ويشجع آخرين بموافقة الأطباء على أن يفعلوا المثل.

وانتقد ترامب أيضا في لقائه اليومي مع الصحفيين بعض الولايات لطلبها عددا من أجهزة التنفس الصناعي من الحكومة الاتحادية أكثر مما تحتاجه حسب قوله.

وقال ترامب إن هذا الأسبوع سيكون صعبا بشكل خاص مع سقوط ”عدد كبير من الوفيات“ جراء فيروس كورونا. ولكنه أكد قلقه من أن ”علاج“ التفشي من خلال اجراءات التباعد الاجتماعي يعد أسوأ من المشكلة.

وكان ترامب قد واجه في بادئ الأمر انتقادات لتهوينه من أخطار فيروس كورونا وتذبذب بين تحذير الأمريكيين من خطورته والشكوى من تكاليفه الاقتصادية.

وعكست تصريحات ترامب المتفائلة يوم السبت 4 أبريل بشأن مزايا استخدام عقار هيدروكسي كلوروكوين لمكافحة الملاريا من أجل علاج كوفيد-19 توجهه لإضفاء مزايا على هذا الأمر حتى على الرغم من أنه ما زال يجري جمع البيانات بشأنه.

وقال ترامب ”قد أتناوله.

قال الرئيس “ماذا لديك لتخسر؟ “خذه”. “أعتقد حقاً أنهم يجب أن يأخذوها. لكن هذا خيارهم. وهو اختيار طبيبهم أو الأطباء في المستشفى. لكن هيدروكسي كلوروكوين، جربها ، إذا كنت ترغب في ذلك. “

”على أن أسأل أطبائي في ذلك ولكن قد أتناوله“. وقال البيت الأبيض إنه ثبت عدم إصابة ترامب بكورونا بعد خضوعه للاختبارات مرتين.

وخلال الإحاطة، التي حضرها الدكتور فوشي ومستشارون آخرون، تحدث الرئيس عن إمكانات الأدوية الأخرى أيضًا. وذكر عقار أزيثروميسين، الذي يشار إليه إعلاميا باسم Z-Pak ، والذي تم إعطاؤه لبعض المرضى مع هيدروكسي كلوروكوين.

وأضاف ترامب “الشيء الآخر، إذا كنت تعاني من مرض في القلب، أفهم، ربما يفضل أن تكون بعيدًا عن عقار Z-Pak. لكن هذا مضاد حيوي. يمكنها تنظيف الرئة. الرئتين هي نقطة هجوم لهذا الفيروس الرهيب “.

وقالت اللجنة الأوروبية الأسبوع الماضي إنه لم تثبت فعالية هذا الدواء في معالجة كوفيد.

لم توافق إدارة الغذاء والدواء على هيدروكسي كلوروكوين لعلاج أو الوقاية من فيروسات التاجية. كما أن لكن تحذيرات مدير الإدارة د. فوشي المتكررة لم تمنع ترامب من تكرار الترويج للعقار، والإشارة إليه على أنه “واحد من أكبر العوامل التي تغير قواعد اللعبة في تاريخ الطب”.

انتقد المعرضون ترامب لإشادته لعقار لم يثبت فعاليته ويمكن أن يكون لها آثار جانبية خطيرة.

الرئيس ترامب يقدم المشورة الطبية يوم السبت ، مما يشير إلى أنه يجب على الناس تجربة هيدروكسي كلوروكوين ، وهو دواء للملاريا ، لفيروس كورونا يوم السبت 4 أبريل 2020

الرئيس ترامب يقدم مشورة طبية، أنه يجب على الناس تجربة هيدروكسي كلوروكوين، وهو دواء للملاريا، لعلاج الإصابة بفيروس كورونا، يوم السبت 4 أبريل 2020

وقال ترامب إن الحكومة الاتحادية لديها 29 مليون جرعة من الدواء وأضافته لمخزونها الوطني. وأضاف أنه طلب من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يوم السبت 4 أبريل رفع تعليق لطلبية أمريكية من هذا الدواء أيضا.

وأصدرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية موافقة طارئة تحت ضغط من ترامب لتوزيع هذا العقار من المخزون الوطني على الأطباء ليصفوه لمرضى كوفيد-19 في المستشفيات حتى مع استمرار التجارب وجمع البيانات.

وقال ترامب ”سمعنا للتو روايات إيجابية بشكل حقيقي ونواصل جمع البيانات“.

وأضاف أن المخاوف من حدوث نقص دفع الولايات الأمريكية لطب عدد من أجهزة التنفس الصناعي أكبر مما تحتاجه. وقال إن الحكومة الاتحادية لديها 10 آلاف جهاز تنفس صناعي في مخزونها. وأضاف أن ”بعض الولايات لديها عدد من أجهزة التنفس الصناعي أكبر مما تحتاجه إنها لا تريد حتى الاعتراف بذلك“.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.