انتقادات لتطبيق “زوم” بسبب الخصوصية

لدى مستخدمي Zoom عدد متزايد من الأسباب للقلق بشأن خصوصية التطبيق وأمانه

لدى مستخدمي Zoom عدد متزايد من الأسباب للقلق بشأن خصوصية التطبيق وأمانه

تتعرض الشركة المالكة لتطبيق “زوم” للمحادثات المرئية عبر الإنترنت تتعرض لانتقادات بشأن الخصوصية والأمان، وذلك بعد أن اشتكى العديد من مستخدمي التطبيق من تعرض المحادثات الجماعية للقرصنة.

وهو ما دعا الشركة للتعهد بتعزيز عمليات التشفير ولكنها صرحت أن ذلك سيكون جاهزا بعد أشهر قليلة، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

وحظي التطبيق بشهرة واسعة مع زيادة الاعتماد عليه في عقد المحادثات المرئية عبر الإنترنت عقب تفشي وباء “كوفيد-19” عالميا وانتشار العمل من المنزل، وفرض تعليمات عدم التحرك على أكثر من نصف سكان الكوكب.

وسجل التطبيق 200 مليون اجتماعا مرئيا حتى الآن، مقابل 10 ملايين اجتماعا فقط العام الماضي.

مع عمل عدد كبير من الأشخاص من منازلهم خلال أزمة كوفيد-19، تزدهر مؤتمرات الفيديو عبر Zoom. وفقًا للأرقام المنشورة في نهاية فبراير، أضاف Zoom أكثر من 2 مليون مستخدم حتى الآن في عام 2020 ، وهو أكثر من كل المستخدمين الذين أضافهم خلال عام 2019.

ولكن لدى مستخدمي “زوم” الآن المزيد من الأسباب للقلق بشأن خصوصية التطبيق وأمانه. في ظل ظروف معينة، اتضح أن العديد من الأشخاص في اجتماعك قد يمكنهم قراءة رسائلك الخاصة.

كتب أحد المستخدمين علي التويتر: “إذا كان لديك اجتماع للجنة عبر زوم وكنت تستخدم وظيفة الدردشة للكتابة بشكل خاص إلى شخص ما، فقد لا يراها زملاؤك في الوقت الفعلي، ولكنها تظهر عندما يتم تنزيل الدردشة ووضعها في مجلد نقاط الأجتماع minutes folder. “

عندما تم سؤال شركة زوم عما إذا كان إدعاء كاتب التغريدة صحيح، أجاب المتحدث باسم الشركة: “إذا اختار مضيف الأجتماع تسجيله على السحابة (الكلاود)، فإن الدردشات المرسلة بشكل عام (إلى كل شخص في الاجتماع)” هي التي يتم حفظها.

أما إذا اختار مضيف الأجتماع تسجيله علي الكمبيوتر الخاص به فإن كل شيء يتم تخزينه حتي المراسلات الخاصة بين أثنين ممن يحضرون الأجتماع ولا يريدون الآخرين أن يشاهدوها.

كما تعاني شركة زوم من انتقادات أخري بسبب تمكن بعض القراصنة من الدخول علي الأجتماعات دون تلقي دعوة، ومتابعة ما  يدور فيها.

الزيادة في تثبيت تطبيقات الأعمال من المنزل في زمن الكورونا

الزيادة في تثبيت تطبيقات الأعمال من المنزل في زمن الكورونا


المصدر: وكالات

فكرة واحدة على ”انتقادات لتطبيق “زوم” بسبب الخصوصية

  1. تعقيب: WordPress.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.