العملاقان أبل ومايكروسوفت يرفعان البورصة الأمريكية

 شاشة تعرض بيانات حركة الأسهم في صالة التداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية يوم 18 مارس 2020


شاشة تعرض بيانات حركة الأسهم في صالة التداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية يوم 18 مارس 2020

صعدت الأسهم الأمريكية الجمعة 24 أبريل بقيادة سهمي أبل ومايكروسوفت، إذ أنهى المستثمرون أسبوعا مضطربا من التداول في حين تستعد بعض الولايات لتخفيف إجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 256.1 نقطة، بما يعادل 1.09%، إلى 23771.36، وأغلق المؤشر ستاندرد آند بورز 500 على ارتفاع 38.8 نقطة، أو 1.39%، إلى 2836.6 نقطة، وزاد المؤشر ناسداك المجمع 139.77 نقطة، أو 1.65%، إلى 8634.52 نقطة.

بينما تراجعت شركة بوينج أكثر من 6% بعد تقرير أوضح أن شركة صناعة الطائرات تخطط لخفض إنتاجها من طراز 787 دريملاينر بمقدار النصف. ارتفعت جميع مؤشرات قطاع S&P 500، حيث قفزت تكنولوجيا المعلومات بنسبة 2.1% عن اليوم السابق.

حتى مع مكاسب يوم الجمعة 24 أبريل، أنهى مؤشر S&P 500 الأسبوع على انخفاض، مع مخاوف المستثمرين من الركود الاقتصادي العميق بعد الانهيار الوشيك في نشاط الأعمال في أبريل ومطالبات البطالة الأسبوعية التي تجاوزت 26 مليونًا في 5 أسابيع.

تعافى المؤشر أكثر من 25% من أدنى مستوى له في مارس، وتتزايد التوقعات بأنه سيتم السماح بإعادة فتح المزيد من الشركات حيث أظهرت عدوى فيروس كورونا علامات على بلوغ ذروتها.

أصبحت جورجيا الولاية الأولى التي تمضي قدمًا في خطتها للسماح بإعادة فتح مجموعة من الشركات الصغيرة يوم 24 أبريل على الرغم من رفض الرئيس الأمريكي ترامب وخبراء الصحة.

بشكل عام، لا يزال المحللون يتوقعون انخفاضًا بنسبة 15% في أرباح ستاندرد آند بورز 500 في الربع الأول من عام 2020، حيث تشير التقديرات إلى انخفاض أرباح قطاع الطاقة بأكثر من 60%، مما أثار مخاوف من التخلف عن سداد الديون وحالات التسريح من العمل وإفلاس محتمل.

ارتفعت اسهم شركة أمازون بنسبة 0.4% إلى مستوى قياسي مرتفع قبيل تقريره الفصلي يوم الخميس 23 أبريل. مع ازدهار التسوق عبر الإنترنت حيث يتجنب الناس المتاجر التقليدية، ارتفعت قيمة سوق الأسهم في أمازون بما يزيد عن 100 مليار دولار أمريكي منذ 19 فبراير الماضي، قبل أن تنتشر المخاوف من فيروس كورونا في وول ستريت.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.