الصين تصدر أول عملة رقمية حكومية بمشاركة شركات أمريكية

أحد المشاة يمشي بجوار لافتات ماكدونالدز وستاربكس في حي فوتيان في شنتشن، الصين

أحد المشاة يمشي بجوار لافتات ماكدونالدز وستاربكس في حي فوتيان في شيونجان، الصين

لا يبدو أن جائحة فيروس كورونا أثرت على خطط الصين في إصدار أول عملة رقمية مدعومة حكوميا، فقد قالت مصادر إعلامية صينية أن الصين بدأت تجربة العملة الرقمية في شيونجان، وهي منطقة جنوب غرب بكين في مقاطعة هيبي.

من المتوقع أن تشارك 19 شركة، من بينها ماكدونالدز وستاربكس في التجارب التي ستجريها مدينة شيونجان في الأسابيع المقبلة، لتطبيق تلك العملة، وبدلا من العملات المشفرة اللامركزية التي عرفناها في السنوات الماضية، سيصدر اليوان الرقمي من البنك المركزي الصيني، وسيخضع لرقابة حكومية شديدة.

تقول مصادر إعلامية أن ماكدونالدز وسب واي وهما شركتان أمريكيتان من بين 19 شركة مشاركة في التجربة.

يعمل بنك الشعب الصيني يعمل علي تطوير “اليوان” الرقمي في السنوات القليلة الماضية، لكنه أوضح أنه لم يتم إطلاقه رسميًا حتي الآن.

تعد ماكدونالدز من بين عدد قليل من الشركات التي تشارك في برنامج تجريبي جديد لليوان الرقمي الصيني القادم، وفقًا لوسائل الإعلام الصينية المدعومة من الدولة، حيث يمضي ثاني أكبر اقتصاد في العالم في خططه للعملة الرقمية.

طور بنك الشعب الصيني، البنك المركزي في البلاد، عملة رقمية على مدى السنوات القليلة الماضية. في حين أن هناك القليل جدًا من التفاصيل في الوقت الحالي حول تصميمها الدقيق، فمن غير المحتمل أن تشبه بيتكوين العملة المشفرة الشهيرة، والتي تدعم عدم الكشف عن الهوية واللامركزية في إصدارها وتداولها، أي أنها لم تصدر من قبل سلطة مركزية.

سيصدر بنك الشعب الصيني اليوان الرقمي في الصين ويبدو أن التركيز على جعل المدفوعات الرقمية أسهل وأسرع.

أفادت المؤسسة الإعلامية الصينية “سيكيوريتيز تايمز” المدعومة من الدولة أن ماكدونالدز وستاربكس وسب واي هي ثلاث شركات أمريكية من بين 19 شركة في المجموع ستشارك في تجربة العملة الرقمية في شيونجان ، التي عقدت حدثًا ترويجيًا يوم الأربعاء 22 أبريل.

ومع ذلك ، قال متحدث باسم ستاربكس لشبكة CNBC إن الشركة “لا تشارك في أي تجربة للعملة الرقمية في الصين”.

ماكدونالدز و سب واي لم يتسن الحصول على تعليق فوري عند الاتصال من قبل CNBC. وبحسب ما ورد لم تجب وكالة الحكومة المركزية المشرفة على المشروع على الفور على طلب للتعليق.

يبدو أن الصين تتقدم على في مجال العملات الرقمية المركزية. قال الخبراء إن إحدى الفوائد المحتملة لليوان الرقمي هي أنه يمكن أن يساعد في جعل العملة الصينية “اليوان” عملة عالمية. لذلك هناك دعوات متزايدة داخل الولايات المتحدة لبنك الاحتياطي الفيدرالي لتسريع تطوير الدولار الرقمي.


المصدر: CNBC

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.