منظمة الصحة ترى “بيانات إيجابية” بشأن علاج كورونا

شعار منظمة الصحة العالمية

شعار منظمة الصحة العالمية

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء 12 مايو إن بعض العلاجات تحد فيما يبدو من شراسة أو فترة الإصابة بمرض كوفيد-19 التنفسي، وإنها تركز على معرفة المزيد بشأن 4 أو 5 من أبرز سبل العلاج الواعدة.

وقالت المتحدثة مارجريت هاريس في مؤتمر افتراضي ”لدينا بعض العلاجات التي يبدو وهي في المراحل المبكرة جدا أنها تحد من خطورة أو طول المرض، لكن ليس لدينا شيء يمكنه أن يقضي على الفيروس أو يوقفه“.

وأضافت ”تظهر بيانات ربما كانت إيجابية، لكننا بحاجة لأن نرى مزيدا من البيانات حتى نكون على يقين 100% ونحن نقول إن هذا العلاج أفضل من ذلك“.

وبدا مسؤولة منظمة الصحة العالمية ملاحظة تحذيرية بشأن التوقعات بشأن اللقاح، مع ذلك ، قائلا إن الفيروسات التاجية بشكل عام “فيروسات صعبة للغاية” “يصعب إنتاج لقاحات ضدها”. يتم تطوير أكثر من 100 لقاح محتمل لـ كوفيد-19 ، بما في ذلك العديد من التجارب السريرية.

وقالت منظمة الصحة العالمية في أبريل الماضي إن اللقاح سيستغرق 12 شهرا على الأقل.

تقود منظمة الصحة العالمية ومقرها جنيف مبادرة عالمية لتطوير عقاقير واختبارات ولقاحات آمنة وفعالة لمنع وتشخيص وعلاج كوفيد-19. أفادت حصيلة لرويترز أن مرض الجهاز التنفسي الناجم عن فيروس كورونا الجديد أصاب 4.19 مليون شخص حول العالم.


المصدر: رويترز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.