مفاجأة بانتظار سارقي أجهزة “أبل” خلال احتجاجات امريكا

تم إغلاق متجر أبل في شارع هينيبين في اليوم السابق للاحتجاجات، ولكن تم اقتحامه ليلة الخميس 28 مايوم. صورة المتجر بعد عملية الاقتحام والسرقة

تم إغلاق متجر أبل في شارع هينيبين في مينيابوليس بولاية مينيسوتا اليوم السابق للاحتجاجات، ولكن تم اقتحامه ليلة الخميس 28 مايو. صورة للمتجر بعد عملية الاقتحام والسرقة

أدت الاحتجاجات ضد وفاة جورج فلويد في الولايات المتحدة إلى عمليات نهب واسعة النطاق، حيث قامت حشود من المتظاهرين المقنعين بنهب العديد من متاجر “أبل” لبيع التجزئة.

أدت وفاة رجل غير مسلح، جورج فلويد، أثناء اعتقاله في مينيابوليس بولاية مينيسوتا إلى إثارة احتجاجات في 30 مدينة على الأقل في جميع أنحاء الولايات المتحدة. يسعى المتظاهرون إلى تحقيق العدالة لفلويد، الذي توفي بعد أن استخدم ضابط شرطة ركبته للضغط على عنق الضحية أثناء الاعتقال، مع تداول الحادث الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية أندلعت موجات الغضب ضد التعسف من ضباط الشرطة تجاه المواطنين من أصول أفريقية.

أدت الاحتجاجات إلى اندلاع أعمال عنف، بما في ذلك أضرار في الممتلكات ونهب، حيث يستغل بعض المتظاهرين الوضع لإحداث مشاكل. أصبحت متاجر أبل أهدافًا لتدمير واجهات المتاجر والسرقات.

وبعد سرقة العديد من أجهزة “أبل” قام عملاق الإلكترونيات الأمريكي، عن بعد، بتعطيل هذه الأجهزة المسروقة.

عندما تتم سرقة جهاز من أحد متاجر أبل، تقوم مستشعرات بإيقاف الجهاز تلقائيًا، مما يجعله عديم الفائدة للسارقين.

وظهرت عبارة على الأجهزة المسروقة: “يرجى إعادة الجهاز للمتجر، تم تعطيل هذا الجهاز، ويجري تتبعه، وسيتم تنبيه السلطات المحلية”.

رسالة تظهر علي شاشة الأيفون تطالب بإعادة الجهاز الي متجر أبل

رسالة تظهر علي شاشة الأيفون تطالب بإعادة الجهاز الي متجر أبل

وفي ظل الاحتجاجات أعلنت “أبل” أنها ستغلق مؤقتا عددا كبيرا من متاجر بيع التجزئة، التي أعيد فتحها مؤخرا في الولايات المتحدة.

ووفقا لموقع The Apple Post فإن عمليات الإغلاق ستستمر حتى الأحد المقبل، في محاولة لحماية الموظفين والمتاجر من عمليات النهب، التي حدثت في عدد من الولايات الأمريكية في مجرى الإحتجاجات الغاضبة على مقتل الرجل من أصول إفريقية، جورج فلويد، على يد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس.


المصدر: The Apple Post

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.