تويتر يحذف فيديو لترامب حول موت فلويد بسبب بحقوق النشر

تغريدة ترامب ويظهر أسفلها اشارة من تويتر أنه قد تم حذف الفيديو بسبب يتعلق بحقوق النشر

تغريدة ترامب ويظهر أسفلها اشارة من تويتر أنه قد تم حذف الفيديو بسبب يتعلق بحقوق النشر

حذف موقع تويتر فيديو تنعي فيه حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المواطن جورج فلويد من على منصته مشيرا إلى شكوى تتعلق بحقوق النشر.

وكان ترامب يتحدث في خلفية الفيديو الذي يضم صورا ولقطات لمسيرات احتجاج وأحداث عنف بعد موت فلويد إثر إلقاء القبض عليه بطريقة عنيفة.

وقال تويتر يوم الخميس 4 يونيو إن الفيديو المنشور على حساب حملة الرئيس لا يتسق مع سياسته الخاصة بحقوق النشر.

وقال ممثل لتويتر ”نحن نستجيب لشكاوى حقوق النشر المقنعة التي يرسلها لنا أصحاب حقوق النشر أو ممثلوهم الشرعيون“.

والفيديو مدته 3 دقائق و45 ثانية وقد تم تحميله على قناة ترامب على يوتيوب ونشرته حملته على تويتر في الثالث من يونيو.

والفيديو لا يزال على يوتيوب، وقد حصل على أكثر من 60 ألف مشاهدة و13 ألف إعجاب. ولم ترد بعد جوجل، الشركة التي تتبعها منصة بث المقاطع المصورة، على طلب بالتعليق.

في التغريدة التالية التي نُشرت مساء الخميس 4 يونيو، اشتكى حساب فريق الرئيس الأمريكي ترامب: “تقوم تويتر وجاك صاحب شكوي حقوق النشر بمراقبة هذه الرسالة المنفتحة والتي تدعو الي الوحدة من الرئيس ترامب بعد مأساة مصرع جورج فلويد، مضيفًا أن وسائل الإعلام “رفضت” تغطية خطاب الرئيس ترامب.

وموقع التواصل الاجتماعي تويتر محل تدقيق شديد من إدارة ترامب منذ وضع علامة تشير إلى ضرورة تقصي الحقائق على تغريدات للرئيس عن مزاعم غير مدعمة بأدلة عن حدوث تزوير في تصويت . كما أن الموقع وصف منشور لترامب عن الاحتجاجات في مدينة منيابوليس بأنها ”تمجيد للعنف“.

على الرغم من أن هذا قد حدث في منتصف المعركة بين الرئيس ترامب ومنصة تويتر المفضلة لديه ، إلا أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها المنصة بإزالة منشور له لأسباب تتعلق بحقوق النشر.

في أكتوبر 2019، أزال تويتر تغريدة نشرها ترامب يهاجم المرشح الرئاسي الديموقراطي جو بايدن وابنه هنتر بايدن لأنه يحتوي على مقطع من الفيديو الموسيقي لأغنية نيكيل باك. تم تقديم شكوى من قبل شركة الإنتاج الفني “مجموعة ورنر” وقامت شركة تويتر بحذف التغريدة.

تغريدة ترامب التي تم حذفها بعد أن قام ترامب بتغير الصورة التي يمسك بها مغني أغنية نيكيلب اك حيث وضع بها صورة المرشح الرئاسي بايدن علي غير الحقيقة

تغريدة ترامب التي تم حذفها في أكتوبر 2019 بعد أن قام ترامب بتغير الصورة التي يمسك بها مغني أغنية نيكيلب اك حيث وضع بها صورة المرشح الرئاسي بايدن علي غير الحقيقة

قالت حملة ترامب: “من الإزالة المريبة لمقطع فيديو نيكل باك الساخرإلى وضع عبارة “التحقق من الحقائق” علي تغريدة ترامب والتلاعب بوسائل الإعلام إلى الادعاءات المشكوك فيها بحقوق الطبع والنشر ، فشلت منصة تويتر مرارًا في تفسير سبب تطبيق قواعدهم على حملة ترامب فقط ولكن ليس على الآخرين”

وقد تعهد ترامب باستصدار تشريع يلغي أو يقوض قانونا يحمي شركات التواصل الاجتماعي من تحمل المسؤولية عما ينشره مستخدموها.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.