فاتورة مستشفى بـ1.1 مليون دولار لأميركي تعافى من كورونا

عاملون من قطاع الرعاية الصحية في مستشفى في سياتل يصفقون لمايكل فلور عقب تعافيه (سياتل تايمز)

عاملون من قطاع الرعاية الصحية في مستشفى في سياتل يصفقون لمايكل فلور عقب تعافيه (سياتل تايمز)

تلقى رجل أميركي يبلغ من العمر 70 عاماً كاد يتوفى بعد إصابته بوباء «كوفيد – 19» فاتورة بقيمة 1.1 مليون دولار مقابل علاجه في المستشفى، وفق ما أوردت صحيفة «سياتل تايمز» السبت 13 يونيو.

وقد أدخل مايكل فلور مستشفى في سياتل في 4 مارس، وبقي فيه لمدة 62 يوماً وعانى خلالها من حالة متقدمة من المرض لدرجة أن الطاقم الطبي موبايل زوجته وأولاده ليتمكنوا من إلقاء الوداع الأخير عليه.

لكن فلور تعافى وخرج في 5 مايو على وقع هتافات الطاقم الطبي، إلا أنه تلقى فاتورة من 181 صفحة يبلغ مجموعها مليوناً و122 ألفاً دولار.

ومايكل فلور مشمول ببرنامج تأمين حكومي للمسنين وليس عليه أن يدفع نفقات علاجه الطبي من أمواله الخاصة.

لكن في بلد تعتبر فيه الرعاية الصحية من بين الأكثر كلفة في العالم، قال فلور إنه يشعر «بالذنب»، مع علمه أن دافعي الضرائب سيتحملون الجزء الأكبر من الكلفة.

لقد كان فاقدًا للوعي لفترة طويلة من إقامته ، ولكن ذات مرة كانت زوجته إليسا ديل روزاريو تتذكر أنه استيقظ قائلًا: “يجب أن تخرجني من هنا ، لا يمكننا تحمل ذلك.”

رسوم غرفته في وحدة العناية المركزة فقط تبلغ 9,736 دولارًا في اليوم. بسبب الطبيعة المعدية للفيروس، تم إغلاق الغرفة ولا يمكن دخولها إلا من قبل عاملين طبيين يرتدون بدلات بلاستيكية وأغطية للرأس. لمدة 42 يومًا كان في غرفة العزل هذه، بتكلفة إجمالية قدرها 409 ألف دولارًا.

كان أيضًا على جهاز التنفس الصناعي لمدة 29 يومًا، تكلفة استخدام الجهاز تبلغ 2,835 دولارًا في اليوم الواحد، ليصبح تكلفة استخدام الجهاز خلال هذه الفترة أكثر من 82 ألف دولار. أما تكاليف الأدوية فهي تمثل حوالي ربع قيمة الفاتورة.

ونقلت الصحيفة عنه: «لقد أنفق مليون دولار لإنقاذ حياتي، وبالطبع أود أن أقول إن هذه الأموال أنفقت بشكل جيد… لكنني أعلم أيضاً أنني قد أكون الشخص الوحيد الذي يقول ذلك».


المصدر: الشرق الأوسط – صحيفة سياتل تايمز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.