الجيش الصيني يحصل على موافقة لاستخدام لقاح للوقاية من كورونا

جنود من جيش التحرير الشعبي الصيني يسيرون في الساحة الحمراء خلال عرض عسكري، الذي يصادف الذكرى 75 للانتصار الروسي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، في موسكو في 24 يونيو 2020

جنود من جيش التحرير الشعبي الصيني يسيرون في الساحة الحمراء خلال عرض عسكري، الذي يصادف الذكرى 75 للانتصار الروسي على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، في موسكو في 24 يونيو 2020

قالت شركة كانسينو بيولوجيكس يوم الاثنين 29 يونيو إن الجيش الصيني حصل على الضوء الأخضر لاستخدام لقاح لكوفيد-19 طورته مع وحدة أبحاث عسكرية بعدما أثبتت التجارب السريرية أنه آمن وفعال إلى حد ما.

واللقاح الذي يُطلق عليه اسم (أيه.دي.5-إن.كوف) هو أحد 8 لقاحات تطورها شركات صينية وباحثون حصلت على موافقة لتجربتها على البشر للوقاية من المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا. كما حصل اللقاح على الموافقة لتجربته على البشر في كندا.

وقالت كانسينو إن اللجنة العسكرية المركزية الصينية صادقت على استخدام الجيش للقاح في 25 يونيو لمدة سنة. واللقاح من تطوير كانسينو ومعهد بكين للتكنولوجيا الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الطبية العسكرية.

وقالت كانسينو ”يقتصر استخدام (أيه.دي.5-إن.كوف) حاليا على الاستخدام العسكري ولا يمكن توسيع استخدامه دون الحصول على موافقة إدارة الدعم اللوجيستي“، في إشارة إلى الإدارة التابعة للجنة العسكرية المركزية التي وافقت على استخدام اللقاح.

وقالت الشركة إن المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية أظهرتا أن اللقاح لديه القدرة على منع الإصابة بالأمراض التي يسببها فيروس كورونا والتي أودت بحياة نصف مليون شخص في أنحاء العالم، لكن لا يمكن ضمان نجاحة تجاريا.

ولم يحصل أي لقاح بعد على الموافقة للاستخدام التجاري للوقاية من المرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد، لكن يوجد 12 لقاحا من أكثر من 100 في أنحاء العالم يتم اختبارها على البشر.

وأضافت شركة كانسينو أنها لا تستطيع ضمان أن اللقاح الذي أجريت عليه المرحلة الأولى واثنين من التجارب السريرية التي أجريت في الصين سيتم تسويقه في نهاية المطاف.

هناك 131 لقاحًا مرشحًا آخرًا مدرجًا من قبل منظمة الصحة العالمية في مرحلة ما قبل السريرية، لم يتم اعتماد أي منها حتى الآن للاستخدام التجاري ضد فيروس كورونا.

وفقًا للمجلة الطبية The Lancet ، كان هناك بالفعل أكثر من 1000 تجربة سريرية على عشرات العلاجات الدوائية للفيروس ولكن لم يتم التأكد من أن أي منها فعال تمامًا.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.