مبادلة أبوظبي تعلن عن حصة 7% في فيرجن جالاكتيك لسياحة الفضاء

أطلقت فيرجن جالاكتيك أول صاروخ لها من طراز LauncherOne وقد إنفجر محركه بعد إطلاقه من طائرة حاملة بوينج 747 خلال أول محاولة إطلاق مدارية للشركة في 25 مايو

أطلقت فيرجن جالاكتيك أول صاروخ لها من طراز Launcher One وقد اشتعل محركه بعد إطلاقه من طائرة حاملة بوينج 747 خلال أول محاولة إطلاق مدارية للشركة في 25 مايو 2020

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، وهي صندوق تابع لحكومة أبوظبي، يوم الجمعة 7 أغسطس عن حصة بأكثر من 7% في شركة فيرجن جالاكتيك هولدنجز لسياحة الفضاء‮.‬.

وبحسب إفصاح دوري، قال الصندوق إنه حصل على الأسهم لأغراض استثمارية.‮

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قالت شركة فيرجن جالاكتيك إن مؤسسها الملياردير ريتشارد برانسون سيسافر إلى الفضاء على مركبته الفضائية أوائل العام المقبل. وكانت الشركة قد قالت أيضا إنها ستجمع تمويلا جديدا من خلال طرح أسهم.‮

وتأتي الإفصاحات بعد أن قامت شركة فيرجن جالاكتيك بتسعير 23.6 مليون سهم بسعر 19.50 دولار لكل سهم في وقت سابق من هذا الأسبوع. تم جمع الأموال رغم إعلان الشركة عن تأجيل خطط رحلة مؤسسها ريتشارد برانسون إلى الفضاء حتى أوائل عام 2021، وهي رحلة تاريخية يُنظر إليها على أنها بداية أعمال السياحة الفضائية في فيرجن جالاكتيك.

انتهت أول محاولة إطلاق مداري لشركة فيرجن في 25 مايو الماضي بالفشل بعد ثواني من إطلاق الصاروخ من طائرة حاملة بوينج 747 فوق المحيط الهادئ لأشتعال النار في محركه. قال دان هارت الرئيس التنفيذي للشركة أن سبب الحادث حدوث كسر في خط تغذية الوقود.

تم تصميم صاروخ LauncherOne الذي يبلغ 21 مترًا لوضع الأقمار الصناعية الصغيرة في المدار. كانت أول رحلة تجريبية للصاروخ الذي تم إطلاقه من الجو في مايو الماضي تتويجًا لسنوات من التطوير، بما في ذلك العديد من اختبارات المحرك والرحلات التجريبية للطائرة الحاملة بوينج 747 المعدلة لإطلاق الصاروخ منها.


المصدر: رويترز – بلومبرج

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.