أول شركة تكنولوجية مصرية تتخطى قيمتها السوقية مليار دولار

اسعار سهم شركة فوري

اسعار سهم شركة فوري

أصبحت شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية والمقيدة بالبورصة المصرية أول شركة تكنولوجية مصرية تتجاوز قيمتها السوقية مليار دولار، وذلك بعدما قفز سعر السهم أثناء تداولات يوم الاثنين 17 أغسطس إلى 22.69 جنيها، وفق ما ذكره العضو المنتدب السابق للشركة محمد عكاشة.

وقفز سعر سهم “فوري” بأكثر من 300% منذ طرحها في البورصة المصرية العام الماضي، وهي زيادة تسارعت وتيرتها مؤخرا مع زيادة الإقبال على خدماتها بسبب قرارات الإغلاق جراء وباء “كوفيد-19”.

وواصل سهم الشركة مساره الصعودي ليغلق عند مستوى 23.74 جنيها نهاية جلسة أمس، وهو ما يرفع رأسمالها السوقي إلى 1.05 مليار دولار. وقال عكاشة في تصريح لموقع وايا إن نجاح الشركة سيدعم القطاع بأكمله، وسيفسح المجال أمام شركات التكنولوجيا المالية للحصول على التمويلات وإجراء عمليات تخارج جزئية.

أسس أشرف صبري ومحمد عكاشة شركة فوري في عام 2009. وهي تقدم مدفوعات رقمية للشركات والأفراد في مصر ، حيث معظم السكان ليس لديهم حسابات مصرفية. بدأت الشركة توسعها الإقليمي ابتداء من الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

شهدت شركات التكنولوجيا المالية والشركات المصرفية الإلكترونية زيادة هائلة في الطلب نتيجة الوباء. شهد فوري زيادة بأكثر من 50٪ من قيمة الشركة قبل أزمة كوفيد -19. نما هذا الرقم بشكل كبير خلال الأزمة.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.