طيران العال ستسير أول رحلة مباشرة من إسرائيل إلى الإمارات

طائرات تابعة لشركة طيران العال الإسرائيلية في مطار بن جوريون بالقرب من تل أبيب يوم 10 مارس 2020

طائرات تابعة لشركة طيران العال الإسرائيلية في مطار بن جوريون بالقرب من تل أبيب يوم 10 مارس 2020

كشف جدول مواعيد للرحلات الجوية عبر الإنترنت لمطار بن جوريون أن شركة طيران العال الإسرائيلية ستسير رحلة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين 31 أغسطس، مما يمثل أول رحلة طيران تجاري على الإطلاق بين البلدين.

ومن المتوقع أن تقل الرحلة بين تل أبيب وأبوظبي وفدا إسرائيليا ومسؤولين أمريكيين مصاحبين للوفد لإجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

وقال مصدر جوي إن إلعال ومنافستها الإسرائيلية الأصغر إسراير قدما عروضا لشراء الرحلة. ولم يرد متحدث باسم إلعال على الفور على طلب للتعليق.

أظهر الجدول الزمني على الإنترنت أن رحلة العودة من أبو ظبي إلى تل أبيب كانت مقررة بعد ظهر الثلاثاء 1 سبتمبر.

رقم رحلة الذهاب مدرج على أنه “LY 971” ومحطة العودة “LY 972” ، في إشارة إلى رموز دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ، على التوالي.

لا توجد روابط جوية رسمية بين إسرائيل والإمارات، ولم يتضح ما إذا كانت طائرة ركاب إسرائيلية ستكون قادرة على التحليق فوق المملكة العربية السعودية، التي ليس لها علاقات رسمية مع إسرائيل، لتقليص وقت الرحلة.

وأكد مسؤول بالحكومة الأمريكية أن مسؤولين من بينهم جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب، سيكونون على متن رحلة شركة إلعال التي تغادر تل أبيب في 31 أغسطس الساعة 10 صباحًا. وقال المسؤول الأمريكي إن مسار الرحلة ووقت الهبوط لا يزالان قيد البحث.

في مايو الماضي، حلقت طائرة تابعة لطيران الأتحاد من الإمارات إلى تل أبيب لتوصيل إمدادات فيروس كورونا إلى الفلسطينيين، في أول رحلة معلنة لشركة طيران إماراتية إلى إسرائيل.

وينتظر الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي مفاوضات بشأن تفاصيل مثل فتح السفارات وروابط التجارة والسفر قبل التوقيع عليه رسميًا.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.