شركة جوجل تطلق النسخة العربية من تطبيق Read Alone

تطبيق Read Alone من شركة جوجل يشجع القراءة لدي الأطفال

تطبيق Read Alone من شركة جوجل يشجع القراءة لدي الأطفال

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق النسخة العربية من تطبيق Read Along، والذي يهدف لتعزيز المهارات اللغوية لدى الأطفال من هم فوق سن الخامسة من العمر.

وقالت الشركة، في بيان لها إن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من التزامها بالتشجيع على القراءة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفة أن اللغة العربية كانت من أكثر اللغات طلبا منذ إطلاق التطبيق.

في وقت سابق من هذا العام ، جعلت شركة جوجل تطبيق القراءة والكتابة في سن مبكرة ، Read Along ، متاحًا بـ9 لغات وفي أكثر من 180 دولة لمساعدة العائلات من جميع أنحاء العالم التي تتطلع إلى تحسين مهارات القراءة لدى أطفالهم.

تقول جوجل في بيانها، كان ويليامز البالغ من العمر 10 سنوات واحدًا من العديد من الطلاب الذين بدأوا في استخدام التطبيق بعد أن علمت والدته مارثا به وقررت تجربته. اضطر ويليامز سابقًا إلى تغيير المدارس 4 مرات بسبب معاناته في القراءة. اليوم ، يقضي أكثر من 90 دقيقة في القراءة كل يوم، وقد تعلق في حبها.

قصة ويليام والتعليقات المماثلة التي تلقتها جوجل من العديد من الآباء والأطفال الآخرين مشجعة، لا سيما في ضوء إغلاق المدارس المرتبطة بفيروس كورونا.

حتى الآن، قرأ الأطفال أكثر من 32 مليون قصة ولأكثر من 3 ملايين ساعة على التطبيق.

يُظهر تحليل جوجل الداخلي أن القراء المبتدئين (أولئك الذين يقرؤون بسرعة أقل من 45 كلمة صحيحة في الدقيقة) يشهدون تحسناً في أي مكان من 38% إلى 88% في طلاقة القراءة الشفوية بعد القراءة لمدة 100 دقيقة على التطبيق.

وفي تقييم أجراه شريك مستقل لشركة جوجل مع أكثر من 3500 طالب بثلاث لغات وعبر 5 ولايات في الهند، شهد 40% من الطلاب الذين استخدموا Read Along تحسنًا بواحد أو أكثر من مستويات القراءة مقارنة بالطلاب الذين لا يستخدمون التطبيق.


المصدر: جوجل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.