فيسبوك تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء عبر تطبيق ماسنجر

طورت فيسبوك ميزة جديدة تسمى Watch Together والتي يخطط لنشرها عالميًا

طورت فيسبوك ميزة جديدة تسمى Watch Together والتي يخطط لنشرها عالميًا

قالت شركة فيسبوك يوم الإثنين 14 سبتمبر إن المستخدمين الذين يجرون مكالمات فيديو على تطبيق ماسنجر أو يستخدمون أداة عقد المؤتمرات عبر الفيديو من خلال غرف ماسنجر سيكونون قادرين على مشاهدة مقاطع الفيديو مع أصدقائهم وعائلاتهم على الموبيلات الذكية معا، مما يتيح لهم رؤية ردود فعلهم الفورية.

وستتيح خاصية (واتش تو جيذر) للمستخدم، أن يضيف ما يصل إلى 8 أشخاص عبر اتصال بالفيديو، وما يصل إلى 50 شخصا من خلال أداة (ماسنجر رومز) للاتصال عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة.

يمكن لمستخدمي فيسبوك تحديد مقاطع الفيديو لعرضها من خلال محور الفيديو الخاص بالشبكة الاجتماعية (فيديو هب)، والمعروف باسم فيسبوك ووتش. الخاصية الجديدة سوف تكون متاحة علي نظم تشغيل الموبايل أندرويد و أيفون.

وفقًا لسركة فيسبوك  يتم إجراء أكثر من 150 مليون مكالمة فيديو على ماسنجر يوميًا.

وأطلقت الشركة الأداة في يوليو مع تطلعها لسحب البساط من تطبيق زووم لاتصالات الفيديو، الذي أصبح اسما مألوفا بعد الطفرة في الطلب على استخدام تلك المنصة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتنضم شركة فيسبوك إلى تهافت الشركات للهيمنة على سوق ”البقاء في المنزل“، مع تحول الملايين إلى المنصات الإلكترونية للتواصل بغرض العمل والحياة الاجتماعية والدراسة وسط مخاوف صحية من جائحة كوفيد-19.

وأتاحت شركت نتفليكس أيضا خاصية مماثلة أطلقت عليها اسم (نتفليكس بارتي)، وتتيح لعدة مستخدمين مشاهدة أي فيلم معا عبر شاشة واحدة.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.