جونسون تعلق تجارب لقاح كورونا بسبب مرض “لا تفسير له”

كان من المتوقع إعلان نتائج تجربة الشركة قبل نهاية العام الجاري أو أوائل عام 2021

كان من المتوقع إعلان نتائج تجربة الشركة قبل نهاية العام الجاري أو أوائل عام 2021

قالت شركة “جونسون آند جونسون” يوم الاثنين 12 أكتوبر إنها علقت بصفة مؤقتة تجاربها السريرية للقاح كوفيد-19 بعد إصابة أحد المتطوعين في الدراسة بمرض لا تفسير له، مما أدى إلى تعطل أحد أكبر الجهود المبذولة لاحتواء الوباء العالمي.

وقالت الشركة في بيان إن مرض المتطوع يخضع لمراجعة وتقييم لجنة مستقلة لمراقبة البيانات والسلامة، فضلا عن أطباء الشركة وأطباء السلامة.

وأضافت جونسون آند جونسون، التي تعلن صباح الثلاثاء 13 أكتوبر النتائج المالية الفصلية، إن مثل هذا التعليق المؤقت يعد أمرا طبيعيا في حالة التجارب الكبرى، التي يمكن أن تشمل عشرات الآلاف من الأشخاص، وقالت إن “تعليق الدراسة”، من حيث إعطاء جرعات اللقاح المتوقع، يختلف عن “التوقف التنظيمي” الذي تطلبه السلطات الصحية.

وتأتي خطوة جونسون آند جونسون بعد إجراء مماثل اتخذته شركة “أسترا زينيكا” في سبتمبر الماضي، والتي سبق أن علقت تجارب مراحل متأخرة من لقاحها التجريبي لفيروس كورونا، تطوره بالتعاون مع جامعة أكسفورد، بسبب مرض لا يمكن تفسيره لأحد المتطوعين في الدراسة البريطانية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.