شركة فايزر: لقاح كورونا في الأسبوع الثالث من نوفمبر

المدير التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بولا يصرح بأن الشركة ستتقدم للحصول علي ترخيص لقاح كورونا في منتصف نوفمبر 2020

المدير التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بولا يصرح بأن الشركة ستتقدم للحصول علي ترخيص لقاح كورونا في منتصف نوفمبر 2020

من المتوقع أن تتقدم شركة فايزر للأدوية خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر للحصول على ترخيص الجهات التنظيمية بالولايات المتحدة لبدء استخدام لقاحها المضاد لفيروس “كوفيد-19” في حال أكدت النتائج فعالية اللقاح وسلامته، وفقا لما صرح به المدير التنفيذي للشركة ألبرت بولا.

قال المدير التنفيذي لشركة فايزر في بيان يوم الجمعة 16 أكتوبر، مع اقترابنا من قراءة بيانات مهمة عن برنامج لقاح كوفيد-19 الخاص بنا، أردت التحدث مباشرة إلى مليارات الأشخاص والملايين من الشركات ومئات الحكومات حول العالم التي تعلق آمالها في الوصول الي لقاح ضد مرض كوفيد-19 آمن وفعال للتغلب على هذا الوباء.

وأضاف، أعلم أن هناك قدرًا كبيرًا من الالتباس فيما يتعلق بالضبط بما سيتطلبه الأمر لضمان تطويره والموافقة عليه، وبالنظر إلى اعتبارات الصحة العامة الحرجة وأهمية الشفافية، أود تقديم المزيد من الوضوح حول الجداول الزمنية للتطوير لشركة فايزر لقاح كوفيد-19 مع شريكنا شركة BioNTech.

هناك ثلاثة مجالات رئيسية، كما هو الحال مع جميع اللقاحات، يجب علينا إظهار النجاح من أجل الحصول على الموافقة للاستخدام العام.

أولاً: يجب إثبات فعالية اللقاح، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض كوفيد-19 في غالبية المرضى الذين تم تطعيمهم على الأقل.

ثانيًا: وبنفس القدر من الأهمية، يجب أن يكون اللقاح آمنًا، مع بيانات سلامة قوية تم التأكد منها من آلاف المرضى.

ثالثا: يجب أن نثبت أنه يمكن تصنيع اللقاح باستمرار وفقًا لأعلى معايير الجودة.

لضمان ثقة الجمهور وتوضيح لجوانب الارتباك، أعتقد أنه من الضروري للجمهور فهم الجداول الزمنية المقدرة لكل من هذه المجالات الثلاثة. وأضاف، بروح الصراحة، سوف نشارك أي قراءة قاطعة (إيجابية أو سلبية) مع الجمهور في أقرب وقت ممكن، وعادةً بعد أيام قليلة من إخطارنا من العلماء المستقلين الذين يراجعون بيانات التجارب السريرية.

بافتراض وجود بيانات إيجابية، ستتقدم شركة فايزر بطلب للحصول على تصريح في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة بعد فترة وجيزة من تحقيق معلم السلامة في الأسبوع الثالث من نوفمبر. ستتم مراجعة جميع البيانات الواردة في طلبنا في الولايات المتحدة ليس فقط من قبل علماء إدارة الغذاء والدواء ، ولكن أيضًا من قبل لجنة خارجية من الخبراء المستقلين في اجتماع علني تعقده الوكالة.


خاص: إيجيبت14

المصدر: شركة فايزر

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.