هل الأفضل شراء “أيفون 12” أو “12 برو”؟

جهازي أيفون 12 و أيفون 12 برو متقاربين في المواصفات مع فارق 200 دولار في السعر

جهازي أيفون 12 و أيفون 12 برو متقاربين في المواصفات مع فارق 200 دولار في السعر

يوم الجمعة 23 أكتوبر هو بدء البيع الرسمي لأجهزة أيفون الجديدة، “أيفون 12” و”أيفون 12 برو”، الجهازان من ناحية الشكل الخارجي متشابهان إلى حد كبير، وينطبق التشابه أيضاً على المواصفات الداخلية للجهازين لحد كبير، ولكن الفرق هو قيمة ما ستدفعه لقاء شراء أي نسخة منهما، إذ إن الفرق لناحية السعر ليس بسيطاً وقد يصل إلى سعر جهاز آخر من “آيفون 12” العادي.

ومن ناحية الشكل الخارجي، لا يوجد فرق كبير سوى أن “أيفون 12” العادي يأتي بأطراف مصنوعة من الألمنيوم، أما “أيفون 12 برو” فيأتي بأطراف مصنوعة من الستانلس ستيل، وأيضاً ألوان “أيفون 12” تأتي براقة، بينما “أيفون 12 برو” يأتي بألوان مطفية مع العلم أن هناك فرقاً من ناحية ألوان كل جهاز.

مواصفات داخلية

ومن ناحية المواصفات الداخلية، فإن الفرق بسيط جداً بين الجهازين من ناحية سطوع الشاشة، ويشير بعض المصادر إلى أن هناك فرقاً أيضاً في حجم الذاكرة الموقتة، وهذ الأمر غير مؤكد حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الجهازين داعمان لتقنية الجيل الخامس، وكلاهما يأتيان بكاميرا 12 ميجابكسل ولكن هناك فرقاً طفيفاً بين الجهازين من ناحية جودة الكاميرا، وأيضاً عدد العدسات في كل جهاز، إذ إن “أيفون 12” يأتي بعدستين، أما “أيفون 12 برو” فيأتي بثلاث عدسات، والعدسة الإضافية هي العدسة المسؤولة عن التقريب أثناء التصوير، ولكن من ناحية بقية المواصفات، فإن الجهازين متماثلان تقريباً ولا فرق بينهما وكلاهما يأتي بمقاس واحد.

الفرق الجوهري

والفرق الجوهري في الكاميرات، إذ إن جودة التصوير في الإضاءة المنخفضة أفضل في “أيفون 12 برو”، وأيضاً الثبات أثناء تصوير الفيديو يبدو أفضل بكثير، أي أن الفرق الكبير هنا في صالح المهتمين في التصوير، أما المستخدم العادي غير المولع بالتصوير، الأفضل أن يقتني “أيفون 12” العادي مع العلم أن الفرق بسيط جداً من ناحية الكاميرا.

صورة توضح الفرق بين الكاميرات في جهازي أيفون 12 و أيفون 12 برو

صورة توضح الفرق بين الكاميرات في جهازي أيفون 12 و أيفون 12 برو

ويتميّز “أيفون 12 برو” بوجود عدسة الليزر الجديدة، وهذه العدسة مسؤولة عن تحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة، والفائدة الكبيرة منها هي في تطبيقات الواقع المعزز التي ستعطي المستخدمين ميزات إضافية، خصوصاً لمن يعمل في مجال التصميم المنزلي ولها استخدامات عدة في مجالات مختلفة.

هذه كانت أبرز الفروقات بين الجهازين، وقرار الشراء هو بيد المستخدمين ولكن من وجهة نظري أجد أن “أيفون 12″ يفوز في هذه المقارنة، وهو أفضل بكثير، والسبب أنه يأتي بسعر مناسب، ولكن يجب أن تعرف أن سعة للذاكرة الداخلية في “أيفون 12″ هي 64-128-256 جيجا، أما أجهزة “أيفون 12 برو” فستكون 128-256-512 جيجا.


المصدر: إندبندنت

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.