صناع لقاح كوفيد-19 يرون مصر منصة إطلاق لأفريقيا

موقع صحيفة وول ستريت جورنال ينشر مقال عن تحول مصر لمرز عالمي لإنتاج وتوزيع لقاح كورونا

موقع صحيفة وول ستريت جورنال ينشر مقال عن تحول مصر لمرز عالمي لإنتاج وتوزيع لقاح كورونا

تتزايد احتمالات أن تصبح مصر مركزا عالميا لصناعة لقاح “كوفيد-19″، وهو ما أشارت إليه صحيفة وول ستريت جورنال، التي سلطت الضوء على خطط شركات الأدوية الصينية والروسية والغربية لاستخدام البلاد كقاعدة لتوزيع اللقاحات على بقية دول القارة.

وتجري مصر حاليا تجارب على لقاح “سينوفارم” الصيني، بينما وقعت روسيا صفقة مع شركة مصرية خاصة لتوزيع 25 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك في”. وتخوض الحكومة محادثات لاستيراد ملايين الجرعات من لقاح شركة أسترا زينيكا، والذي أثبتت الاختبارات الأخيرة أنه يؤدي إلى استجابة مناعية للبالغين، مما رفع آمال العالم في الحصول على لقاح بحلول نهاية العام، وفقا لشبكة سي إن بي سي.

وما زال أمامنا شهور على الأقل قبل أن يصبح اللقاح الصيني جاهزا، مع استمرار إجراء التجارب السريرية، وفق ما ذكره تاج الدين في اتصال مع لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” مساء أمس. وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن أعداد الإصابات اليومية في مصر لا تزال منخفضة ولكنها تزيد، بما يعني أننا لم نتعدى مرحلة الخطر بعد.

أصبح بإمكان المسافرين إلى دبي الآن، بما فيهم السائحين القادمين من بريطانيا وألمانيا، أن يخضعوا لفحص PCR للكشف عن فيروس “كوفيد-19” عند وصولهم إلى مطارات دبي.

. .ويأتي هذا التغيير في إجراءات السفر إلى دبي ضمن عملية تحديث كبيرة لقواعد السفر والتي أعلنت عن إمارة دبي أمس، في حين كان يتعين على المسافرين من المواطنين الإماراتيين والسائحين الوافدين إلى الإمارة إجراء فحص PCR قبل الصعود للطائرة للسفر إلى دبي. ويتعين على المسافرين المصريين سواء كانوا سائحين أو مقيمين أن يقدموا نتائج اختبارين، أحدهما يجرى قبل المغادرة والآخر في دبي وفق القواعد الجديدة.


المصدر: وكالات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.