فودافون مصر لن تقترض لدفع 540 مليون دولار قيمة الترددات

فودافون - مصر

فودافون – مصر

تعتزم فودافون مصر ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه لإعادة توزيع الترددات الجديدة التي فازت بها مؤخرا، إلى جانب شراء أجهزة ومعدات جديدة، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة محمد عبد الله.

ولا تزال فودافون تنتظر الحصول على الترددات الجديدة المقرر تخصيصها لتعزيز استخدام البيانات، وتحسين الخدمات الصوتية.

وأيضا لن تسعي فودافون للحصول على أي قروض لدفع قيمة الترددات البالغة 540 مليون دولار، وفق ما قاله عبد الله. ومن المقرر أن تسدد الشركة 50% من قيمة الترددات بالدولار عند التعاقد على التخصيص، و25% بعد سنة، و25% بعد سنة أخرى، بالدولار أو بما يوازيه بالجنيه، وفقا لرئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية في الشركة.

وكانت فودافون قد فازت بنطاق ترددي جديد بعرض 2×20 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600، بقيمة 540 مليون دولار في المزايدة التي طرحها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشهر الماضي، واعتمد نتائجها النهائية الأسبوع الماضي.

وحصلت اتصالات مصر والمصرية للاتصالات أيضا على ترددات جديدة في المزايدة الأخيرة، إذ فازت الأولى بنطاق ترددي بعرض 2×10 ميجاهرتز مقابل 325 مليون دولار، فيما اقتنصت المصرية للاتصالات نطاقا ترددا مماثلا بقيمة 305 ملايين دولار.

ولا تزال فودافون العالمية في مفاوضات مع شركة الاتصالات السعودية لبيع حصتها البالغة 55% في فودافون مصر، وفق عبد الله. وأعلن الجانبان في سبتمبر الماضي انتهاء مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها مطلع العام الحالي، دون اتفاق، لعدم التوافق بين الأطراف المعنية.


المصدر: إنتربرايز

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.