شركات التكنولوجيا الصينية تخسر 280 مليار دولار من قيمتها

الرئيس الصيني شي جين بينج يقف الي جانب رين تشنج مؤسس شركة هواوي

الرئيس الصيني شي جين بينج يقف الي جانب رين تشنج مؤسس شركة هواوي

تعرضت أسهم أكبر عمالقة التكنولوجيا في الصين لضربة يوم الأربعاء 11 نوفمبر مع استمرار تزايد المخاوف التنظيمية التي تفرضها الحكومة الصينية.

وبحلول إغلاق سوق الأوراق المالية يوم الأربعاء 11 نوفمبر في هونج كونج، تراجعت أسهم عملاق التجارة الإلكترونية شركة علي بابا المدرجة في المدينة بنسبة 9.8٪ بينما تراجعت تينسنت 7.39٪. كما تراجعت شركة Xiaomi المصنعة للموبيلات الذكية بنسبة 8.18٪ وهبطت شركة Meituan ، أكبر شركة صينية لخدمات التوصيل، بنسبة 9.67٪. كما شهد عملاق التجارة الإلكترونية JD.com انخفاض أسهمه بنسبة 9.2٪.

كما تدهورمؤشر شركات التكنولوجيا في بورصة هوند كونج Hang Seng Tech وانخفض بنسبة 6.23٪ خلال يوم واحد.

ساهمت الخسائر المجمعة لخمس شركات تكنولوجية ثقيلة الوزن منذ إغلاق يوم الاثنين 9 نوفمبر في خسارة أكثر من 280 مليار دولار من حيث القيمة السوقية في نهاية يوم التداول في هونج كونج ، بناءً على حسابات CNBC.

أعلنت الجهة المنظمة الصينية الخاضعة لسيطرة الدولة لتنظيم السوق يوم الثلاثاء 10 نوفمبر عن مسودة لمجموعة من القواعد التي تهدف إلى كبح السلوك الاحتكاري على منصات الإنترنت.

من المحتمل أن تكون هذه التحركات قد تفاقمت بسبب التدوير العالمي لأسهم التكنولوجيا التي شوهدت عالميًا في الأيام الأخيرة. حفز التطور الإيجابي على جبهة لقاح فيروس كورونا الآمال في الانتعاش في مجالات مثل السفر، والآن يبيع المستثمرون اسهم التكنولوجيا ويتحولون إلى الأسهم في قطاعي الطاقة والصناعة بدلاً من ذلك.

جاء إعلان المنظمين الصينيين يوم الثلاثاء 10 نوفمبر بعد حوالي أسبوع من تعليق الاكتتاب العام الأولي الذي طال انتظاره لشركة التكنولوجيا المالية العملاقة Ant Group في شنغهاي وهونج كونج فجأة وسط مخاوف تنظيمية.

يوم الاثنين 9 نوفمبر، أصدر البنك المركزي الصيني والمنظمون مسودة قواعد جديدة للإقراض الصغير عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تؤثر أيضًا على Ant Group.

بعد هذه التطورات، شهدت شركة علي بابا التي تمتلك حوالي 33٪ من أسهم Ant Group إنهيارا في أسهمها المدرجة في بورصة هونج كونج بأكثر من 7٪.


المصدر: CNBC

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.