شركة فايزر تشعل المنافسة لإنتاج لقاح كورونا ومصر تستعد

قالت شركة سينوفاك، وهي شركة تصنيع لقاح فيروس كورونا في بكين - الصين، إن أكثر من 10,000 شخص في المدينة تم حقنهم بلقاح كوفيد-19 الذي قامت بتطويره

قالت شركة سينوفاك، وهي شركة تصنيع لقاح فيروس كورونا في بكين – الصين، إن أكثر من 10,000 شخص في المدينة تم حقنهم بلقاح كوفيد-19 الذي قامت بتطويره

إعلان شركة فايزر عن التطورات الخاصة باللقاح الخاص بها لعلاج فيروس “كوفيد-19” الاثنين 9 نوفمبر قد أشعل المنافسة بين القوى العالمية للتعجيل بالإعلان عن اللقاحات التي تطورها، إذ كشفت روسيا والصين أمس عن تحقيق نجاحات مؤخرا في نتائج اختبار لقاح كل منهما.

روسيا

والبداية كانت مع روسيا، والتي قالت يوم الأربعاء 11 نوفمبر إن التجارب السريرية التي تجريها على لقاح “سبوتنيك في” أثبت فعالية بنسبة 92% في الحماية من الإصابة بالفيروس.

وشهدت تلك التجارب إعطاء الجرعتين الأولى والثانية من اللقاح الروسي لـ 16 ألف متطوع، كما أن هناك 20 ألفا آخرين تلقوا الجرعة الأولى فقط.

وأشارت روسيا إلى أن 20 مشاركا فقط أصيبوا بالعدوى، وهو ما يقل بكثير عن الـ 94 الذين أعلنت شركة فايزر عن إصابتهم خلال التجارب التي أجرتها على اللقاح الذي قالت في وقت سابق هذا الأسبوع أنه أثبت فعاليته بنسبة 90% علي الأقل.

الصين

جاءت بعد ذلك شركة “سينوفارم” الصينية، والتي قالت أمس إن التجارب السريرية التي أجرتها على اللقاح الخاص بها حقق نتائج “فاقت التوقعات”. إلا أن الشركة لم تقدم المزيد من البيانات أو التفاصيل لمعرفة مدى هذا النجاح.

مصر

مصر هي أيضا تستعد للبدء في إنتاج لقاح لعلاج فيروس “كوفيد-19″، وذلك بتجهيز خط إنتاج بشركة فاكسيرا مع الانتهاء من المرحلة الأولى من التجارب السريرية على لقاحين، بحسب تصريحات وزيرة الصحة هالة زايد، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء يوم الأربعاء 11 نوفمبر.

وكانت مصر من بين ثلاث دول بالمنطقة تعاونت مع الشركة الصينية في اختبار اللقاح الذي تعطى جرعاته للعاملين بخط الدفاع الأول بالقطاع الصحي في الخليج والصين.

حجز 50% من احتياجات مصر من اللقاح

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن الحكومة نجحت حتى الآن في حجز جرعات من لقاح شركة فايزر لفيروس “كوفيد-19” بما يغطي 20% من السكان، وجرعات أخرى تغطي 30% من السكان من لقاح جامعة أكسفورد.


المصدر: إنتربرايس

فكرة واحدة على ”شركة فايزر تشعل المنافسة لإنتاج لقاح كورونا ومصر تستعد

  1. تعقيب: شركة فايزر تشعل المنافسة لإنتاج لقاح كورونا ومصر تستعد — Egypt14 – WAWLINE

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.